المؤتمر السنوي لجمعية مصنعي الغاز يستعرض آخر التطورات في صناعة الغاز

مؤشر الثلاثاء ٢٣/مايو/٢٠٢٣ ١٣:٣٦ م
المؤتمر السنوي لجمعية مصنعي الغاز يستعرض آخر التطورات في صناعة الغاز

الشبيبة - العمانية 

بدأت اليوم أعمال المؤتمر والمعرض السنوي لجمعية مصنعي الغاز لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في نسخته الـ 29 التي تستضيفها شركة تنمية نفط عُمان بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لتبادل الخبرات والمعارف المتعلقة بتطوير قيمة صناعة الغاز على المستويين الإقليمي والعالمي.

جاء مؤتمر هذا العام تحت شعار "توسيع الإمكانات نحو التميز في سلسلة قيمة الغاز" وبمشاركة التنفيذيين والمهندسين والخبراء في قطاع الغاز على مستويي المنطقة والعالم.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة.

وقال معتز بن عامر الريامي المدير التنفيذي لمديرية الغاز بشركة تنمية نفط عُمان إن الشركة تهدف من خلال استضافتها هذا المؤتمر إلى تعظيم القيمة الممكنة من قطاع الغاز لتصبح أكثر تنافسية فيما يتعلق بالكربون والتكلفة بطريقة مستدامة، موضحًا أن المؤتمر يناقش موضوعات فنية تعنى بمعالجة التحديات والفرص الناشئة ضمن سلسلة قيمة الغاز.

من جانبه وضح المهندس حمد راشد الزويّر رئيس جمعية مصنعي الغاز لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أن المؤتمر السنوي يهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب والآراء بين دول مجلس التعاون في مجال الغاز والتعرف على آخر التطورات المستمرة في صناعة الغاز.

ويتضمن المؤتمر العديد من أوراق العمل والعروض المرئية والجلسات النقاشية، حيث بدأت الجلسة الأولى بعنوان "مستقبل الغاز في ظل تحول الطاقة"، في حين يشتمل المؤتمر على محاور رئيسة أبرزها تقليل الانبعاثات الكربونية والاستفادة من التطبيقات الرقمية والذكاء الاصطناعي في تطوير عمليات الغاز بالإضافة إلى استعراض التجارب الناجحة للشركات الوطنية العاملة في هذا المجال بدول مجلس التعاون.

وتم على هامش أعمال المؤتمر افتتاح المعرض المصاحب الذي تشارك فيه أكثر من 21 مؤسسة محلية وعالمية عاملة في قطاع الغاز.

يذكر أن جمعية مصنعي الغاز لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تسعى إلى تطوير الأداء وتعزيز العمليات التشغيلية وتحسين نظم الصحة والسلامة والبيئة وغيرها من الجوانب الفنية والتكنولوجية والاقتصادية المرتبطة بقطاع الغاز، وتضم في عضويتها حوالي 30 شركة.