بدء منافسة مجموعة إذكاء للشركات الناشئة المشاركة في كومكس

مؤشر الاثنين ٢٢/مايو/٢٠٢٣ ١٣:٠٠ م
بدء منافسة مجموعة إذكاء للشركات الناشئة المشاركة في كومكس

الشبيبة - العمانية 

بدأت اليوم منافسة مجموعة إذكاء للشركات الناشئة المشاركة في كومكس ٢٠٢٣، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض وتستمر ثلاثة أيام.

وستكون المنافسة مفتوحة حصرياَ أمام الشركات الناشئة المشاركة في معرض كومكس هذا العام فقط لتقديم الدعم والتحفيز لتطوير أعمالهم.

وقال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء: إن المجموعة تعمل على تنظيم منافسة إذكاء للشركات الناشئة، وتقديم الدعم لرواد الأعمال من أصحاب الشركات الناشئة، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على استشارات وتوجيهات لتطوير أعمال شركاتهم من خلال العرض أمام لجنة التحكيم، إلى جانب التفاعل مع الجمهور الحاضر من المهتمين والمستثمرين في مرحلة تقديم عروض الشركات ، ومن المتوقع أن تعمل على الترويج لمنتجاتها وخدماتها بشكل أوسع.

وأضاف أن معرض كومكس يوفر فرص أمام المشاركين والزوار وأصحاب الأعمال للتسويق والترويج لشركاتهم، وقد يحظى البعض بفرص استثمارية والحصول على عقود وشراكات مع مستثمرين من ذات القطاع، وكل هذا يعتمد على مدى استعداد أصحاب الشركات ورواد الأعمال للاستفادة من هذا المعرض ومشاركتهم فيه، مؤكدا على أن مجموعة إذكاء وشركاتها التابعة تحرص على التواجد في مثل هذه المعارض التقنية التي تخدم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث ترعى المجموعة هذا العام تطبيق الدخول لمعرض كومكس.

ويمكن للشركات الناشئة المتخصصة المشاركة التسجيل في المسابقة للتعريف بشركاتهم ومنتجاتهم وخدماتهم؛ مما سيساعدهم في الارتقاء بشركتهم الناشئة، من خلال الملاحظات والاستشارات التي ستقدمها لهم لجنة التحكيم بما يتلاءم مع أعمال وخدمات الشركة.

وسيتم اختيار 25 شركة ناشئة تتاح لها الفرصة للتعريف بالشركة وخدماتها وأنشطتها أمام لجنة التحكيم، ليتم بعد ذلك اختيار 10 شركات ناشئة لتتأهل إلى التصفيات النهائية، وستقدم كل شركة عرضا تقديميا آخر للتعريف بخدماتها ومنتجاتها لمدة ثلاثة دقائق أمام لجنة التحكيم والجمهور في الحفل الختامي، بعدها يتم الإعلان عن الشركات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.