سلطنة عمان ومصر توقعان اتفاقية تتعلق بإزالة الازدواج الضريبي

مؤشر الاثنين ٢٢/مايو/٢٠٢٣ ١٠:٣٠ ص
سلطنة عمان ومصر توقعان اتفاقية تتعلق بإزالة الازدواج الضريبي
جلالةُ السُّلطان والرئيسِ المصريّ يتبادلان الأوسمةَ

الشبيبة - العمانية 

 وقّعت سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية الشقيقة بالقاهرة اليوم على اتفاقية ومذكرة تفاهم.

تعلقت الاتفاقية بإزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنّبها، أما مذكرة التفاهم فقد اتصلت بالتعاون في المجالات المتعلقة بالسّياسات والتطورات الماليّة.

وقّع عن حكومة سلطنة عُمان معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية وعن حكومة جمهورية مصر العربية الشقيقة معالي الدكتور محمد معيط وزير المالية.

وأكد معالي وزيرُ المالية على أن عقد هذا المنتدى مع أصحاب الأعمال المصريين في إطار الزيارة الرسميّة التي يقوم بها جلالةُ السُّلطان المعظم /حفظهُ اللهُ ورعاهُ/ إلى مصر سيعزّز تنمية العمل الاقتصادي المشترك بين البلدين الشقيقين وفق تطلّعات وتوجيهات قائدي البلدين /حفظهُما اللهُ ورعاهُما/.

وأشار معاليه إلى الرغبة الجادّة في بناء شراكة متينة في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية التي تهم البلدين الشقيقين، والسعي الواضح إلى تعزيز جهود الاستثمار والتبادل التجاري بما يعكس الميزة النسبية والميزة التنافسية بينهما تحقيقًا للتكامل الاقتصادي المنشود بينهما.

وأضاف معاليه: الطموح المصري يتواءم مع الطموح العُماني، تجسّده رغبة سلطنة عُمان في تحقيق الرفاهية والرخاء والازدهار، حيث قامت حكومة سلطنة عُمان بفضل التوجيهات السّامية بإجراء العديد من الإجراءات لتسهيل ممارسة الأعمال في سلطنة عُمان وتحسين بيئة الأعمال.