خارج الصندوق..!!

مقالات رأي و تحليلات الخميس ١٤/يناير/٢٠١٦ ٠٤:٠٢ ص
خارج الصندوق..!!

بقلم : سالم الحبسي
السبت..

بعد أسبوعين تقريبا مِن تدشين الهوية الجديدة للقناة العمانية..التي أضافت تغييرا وتجديدا جميلا في اللمسة التلفزيونية لقنواتنا العمانية..وأصبحت هويتها وإطلالتها الجديدة بدأت أستشعر بأن هناك عملا مميزا يجعلك تفخر يضع قنواتنا في مقدمة القنوات الخليجية والعربية وأجزم بأننا قطعا أشواطا كبيرة نحو سباق الفضائيات..يتبقى أن نشاهد لمسات أكثر جمالا في قادم الوقت لأن الإعلام أصبح يحتاج تسارعا أكبر لمزيد من الألق..

الأحد..

قناتنا العمانية الرياضية بهويتها المرتبطة بالقناة الأم.. تشعرني بأننا لم نعد بعيدين..أو أننا قلصنا الكثير من المسافات التي كانت تتقدمنا بعض القنوات الرياضية الخليجية.. وأتمنى مع هذه النقلة النوعية في الهوية والبرامج أن نكون أكثر تميزا مع تنوع البرامج الدسمة التي أصبحت تغطي العديد مِن الجوانب الرياضية..ما زلت أشعر بأننا نحتاج أن تكون القناة الرياضية بإمكانياتها الضخمة تحتاج أن تخرج مِن الصندوق..فقط نحتاج أن نوصل صوتنا إلى أبعد مِن ذلك..

الاثنين..

الجهد والعمل الكبير الذي قامت به هيئة الإذاعة والتلفزيون خلال الفترة الفائتة عمل يستحق الشكر وأن نرفع القبعة للرجال الذين كانوا وراء هذا التغيير والتحديث.. وكلنا فخر بالطاقات العمانية الشابة التي عملت مِن أجل أن نكون بهذه الصورة الجميلة..وننتظر منهم المزيد في قادم الوقت.

الثلاثاء..

برنامج الدكة الرياضي بمقدمه الرائع والجميل خميس البلوشي ونجومه المتنوعين بداية من السيفين الجابري والغافري وهيثم خليل بحسه الصحفي وصاحب الهدوء الحذر هلال المخيني ..مع صوت محمد الضبعوني الذي ينعشني بدرجات صوته وكلماته الممزوجة بين الأدب والرياضة في توصيف دقيق للغاية للأحداث الكروية فهو أحد البرامج المتميزة..نحتاج منهم أن يكونوا أكثر تحررا في الطرح مع تقديرنا لهذه المجموعة الجميلة.

الأربعاء..

أعجبتني فكرة برنامج الحدث الذي يخرجه المخرج الشاب والطموح بدر المعشري مع طاقمه الشاب المنسجم..برنامج لا يقف عن الحدث بل يبحث عن ما وراء الحدث ويقدم خبرا جديدا بأدق التفاصيل وراءها صاحب الظل الطويل سامح الدهشان الذي عودنا أن يكون عمله ببصمة المحترفين..نحتاج الحدث أن يقدم مزيدا مِن التجديد..

الخميس..

برنامج عناوين الذي اجتهد طاقمه في تتبع الأخبار الصحفية بذائقة جديدة يقودها المذيع الأنيق احمد الكعبي..يحتاج هذا البرنامج أن يخرج بالجديد خلال المرحلة الجديدة..وكذلك برنامج رأي الجماهير الذي يقدمه أحمد العاصمي بالأسلوب الإذاعي ويخرجه الشاب الجميل وليد الوهيبي..
الخلاصة بأنه أصبح لدينا علامات إعلامية في القناة الرياضية نحتاج أن نرفع سقفها لسقف طموح المتابعين..ونكون متفوقين على أنفسنا لنتفوق عن الآخرين.