سفيرنا في الكويت: نسعى لجذب 10 ملايين سائح سنوياً بحلول 2030

مؤشر الأربعاء ١٧/مايو/٢٠٢٣ ٠٩:٠١ ص
سفيرنا في الكويت: نسعى لجذب 10 ملايين سائح سنوياً بحلول 2030

الشبيبة - وكالات

أعلن سفير سلطنة عمان لدى دولة الكويت الدكتور صالح الخروصي أن سلطنة عمان استقطبت في 2022 نحو 3 ملايين سائح، مردفاً أنها تستهدف الوصول إلى 10 ملايين سائح سنوياً، اعتباراً من عام 2030.

وفي مؤتمر صحفي، أمس، بعنوان «السياحة في سلطنة عمان»، دعا الخروصي «الكويتيين والمقيمين في دولة الكويت إلى زيارة سلطنة عمان ؛ لما تتمتع به من طبيعة جميلة، وبيئة جاذبة، ولما تقدمه من تسهيلات للقادمين من الكويت في مجال التأشيرات»، لافتاً إلى أن «38 ألف سائح كويتي زاروا السلطنة في 2018 وأن المقيمين في الكويت يمكنهم زيارة سلطنة عمان، على أن تكون إقامتهم سارية، وصلاحية جوازات سفرهم تتجاوز 6 أشهر، قبل المغادرة، ويستطيع حملة المادة 17 الحصول على التأشيرة من السفارة، برسم قدره 20 دينارا، حسب ما نقلته صحيفة "القبس" الكويتية.

وأوضح الخروصي أن سلطنة عمان«من أجل تشجيع السياحة، أعفت مواطني 103 دول من شرط الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، حيث ستمنحهم إياها عند الوصول إلى المنافذ

.

وأشار سفيرنا إلى أن «الخطوط الكويتية» تسيّر رحلتين أسبوعياً إلى صلالة مباشرة، بينما «طيران الجزيرة» لديها 3 رحلات أسبوعياً، لافتاً إلى تسيير رحلات عبر الطيران العماني، من الكويت إلى مسقط، ومنها إلى صلالة، حيث تتدرج في الموسم السياحي، بدءاً من 15 يونيو، وحتى منتصف سبتمبر، من 3 إلى 4 إلى 10 رحلات يومياً.

وأضاف: كما أن «طيران السلام» لديها رحلات يومياً من الكويت إلى مسقط، وهناك رحلات من مسقط إلى صلالة، ورحلتان من مسقط إلى مصيرة، و6 رحلات أسبوعياً من مسقط إلى الدقم. وبيّن الخروصي أن الشعب العماني يتميز بالتسامح وحسن التعامل مع الآخرين والكرم، لافتاً إلى تنوع الأنشطة السياحية والطبيعة التي تمتاز بها سلطنة عُمان، وإلى احتوائها على 22 متحفاً و33218 موقعاً أثرياً وتاريخياً و27 محمية طبيعية، إضافة لعدد كبير من الكهوف.