المدينة المستدامة ’يتي’ تطلق مبيعات وحداتها السكنية

مؤشر الثلاثاء ١٦/مايو/٢٠٢٣ ٠٩:٢٨ ص
المدينة المستدامة ’يتي’ تطلق مبيعات وحداتها السكنية

مسقط  - الشبيبة

 انطلاقًا من الجهود الرامية إلى تطوير الوجهات السياحية وتحفيز الاستثمار، أُعلن اليوم عن انطلاق المرحلة الأولى من المبيعات بمشروع المدينة المستدامة – يتي، والذي يعد من أبرز المشاريع التي تلبي أعلى معايير الاستدامة والاقتصاد الأخضر في سلطنة عُمان. وقد تمثلت المرحلة الأولى من المبيعات بإطلاق 422 وحدة سكنية متنوعة مصممة وفق أعلى معايير الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

 ويتضمن المشروع في هذه المرحلة 136 فيلا سكنية صديقة للبيئة بمساحات واسعة مؤلفة من ثلاث وأربع غرف نوم، بالإضافة إلى 286 شقة عصرية تتنوع مساحتها بين الاستوديوهات والوحدات المكونة من ثلاث غرف نوم؛ والتي صُممت لتقديم أفضل مستويات الخدمة والرفاهية، وفق أحدث معايير الاستدامة البيئية.

وسيشكل مشروع المدينة المستدامة – يتي وجهة سياحية مميزة للعديد من الزوار، بالإضافة إلى كونه مجتمعاً متكاملاً يضم مجموعة من المرافق متعددة الاستخدامات، والتي تتمثل في عدد من المنافذ التجارية ومدرسة وحضانة ومنتجع Nikki Beach من فئة 5 نجوم وفندق من فئة 4 نجوم، بجانب المراكز الصحية والرياضية ومركزاً للتوحّد، بالإضافة إلى معهد للأبحاث والتّدريب في مجالات الاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال هاشل بن عبيد المحروقي، رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار المستدام والرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: "سعداء بالتعاون القائم بين مجموعة عُمران وشركة دايموند ديفلوبرز في مشروع المدينة المستدامة – يتي والذي يشكل علامة فارقة في نمو وتطوير القطاع السياحي المسؤول وتحفيز الاستثمار الأجنبي، بكونه أحد أضخم مشاريع التطوير الحضرية والمستدامة في المنطقة".

وأضاف قائلاً: " ستسهم المدينة المستدامة – يتي بشكل فاعل في تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050 وتعزيز القيمة المحلية المضافة عبر توفير فرص العمل للكوادر الوطنية والمؤسسات الريادية المحلية والإقليمية والدولية، علاوة على توفير مختلف الخدمات والتجارب السياحية بما يتوافق مع أسس الاستدامة وبما يتماشى مع توجهات مجموعة عُمران. كما يلتزم المشروع بتطبيق كافة الممارسات الصديقة للبيئة في جميع مراحله بدءًا من التصميم ووصولًا إلى العمليات التشغيلية، بهدف تحفيز الابتكار وتحقيق نقلة نوعية في القطاع السياحي".

من جانبه، قال صلاح حبيب؛ الرئيس التنفيذي لشركة دايموند ديفلوبرز: " يمثل النجاح الباهر الذي حققته المدينة المستدامة والطلب المتزايد على علامتنا التجارية تأكيداً على التوجه العام المتنامي نحو أسلوب حياة مستدام وصديق للبيئة. إننا على ثقة في أن التزامنا بتقديم مشروعات مستدامة عالمية المستوى سيكون له صدىً كبير في استقطاب المستثمرين والعملاء من المستويين المحلي والإقليمي الذين يدركون أهمية المشاريع المستدامة وقيمتها الكبيرة. ولا بدّ من التأكيد هنا على تقديرنا الكبير لشراكتنا مع مجموعة عُمران، وهي علاقة تأسست على رؤية مشتركة هدفها الإسهام في بناء اقتصاد دائري أخضر يتماشى مع رؤية عمان 2040، والوصول لمستقبل حيادي الكربون".

ومن المقرر أن تعمل مرافق المدينة بالكامل على الطاقة النظيفة والمتجددة، مع التركيز على استخدام الألواح الشمسية المثبتة على أسطح المنازل ومواقف السيارات. حيث سيتيح هذا النهج الرائد لسكان المدينة فرصة توفير تصل إلى٪ 100 في تكاليف الكهرباء. بالإضافة إلى ذلك، تم اعتماد أنظمة مياه عالية الكفاءة تعمل على خفض استهلاك المياه بشكل ملحوظ، مما يؤدي إلى تقليل فواتير المياه بنسبة تصل إلى ٪50.

وسيشتمل المشروع المتوقع إنجازه بحلول العام 2025 على مناطق زراعية وبيوت خضراء، ومساحات خضراء خاصة للسكان. كما ستضم المدينة أيضاً مناطق خالية من السيارات، بعيدًا عن الضوضاء والتلوث والتي ستساهم في تعزيز نمط الحياة الصحي وزيادة الترابط الاجتماعي، وذلك باحتوائها على العديد من المرافق الرياضية والصحية مثل مسارات المشي والركض وركوب الدراجات، وأحواض السباحة والملاعب، بالإضافة لنادي للفروسية وركوب الخيل.

يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.thesustainablecity-yiti.com/ للمزيد من المعلومات حول المدينة المستدامة – يتي.