محافظ مسقط يرعى تدشين منصة مكسب الإلكترونية

مؤشر الاثنين ١٥/مايو/٢٠٢٣ ١٥:٢٤ م
محافظ مسقط يرعى تدشين منصة مكسب الإلكترونية

مسقط- الشبيبة 

 في إطار تمكين رواد الأعمال العُمانيين ودعم منتجات الأسر المنتجة، رعى معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط اليوم الإثنين حفل تدشين منصة مكسب الإلكترونية، بحضور معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية وعدد من مسؤولي الوزارة والأسر المنتجة، وذلك بفندق أفاني بولاية السيب.

تم خلال حفل التدشين تقديم كلمة الوزارة من قِبل السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية، أشارت فيها إلى أن المنصة تهدف إلى إيجاد منافذ بيع ذكية لمنتجات أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود، وأكدت على أهمية تقديم الدعم المناسب لهذه الأسر، وحثهم على التسجيل في المنصة.

كما ألقى الدكتور أحمد بن سليّم الجنيبي الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات كلمة الشركة، أشار من خلالها إلى أهمية هذه المنصة في تقديم الخدمة للأسر المنتجة، وتوفير مستوى التنافسية الإيجابية بين هذه الأسر، من أجل توفير المنتج المحلي بشكل أسرع وأسهل داخل سلطنة عُمان وخارجها.

كما تضمن الحفل عرضًا مرئيًا للتعريف بمنصة مكسب، وعرضًا آخر لقصة نجاح إحدى الأسر المنتجة والمسجلة في المنصة، بالإضافة إلى عرض فني يعكس مختلف المنتجات التي تعرضها المنصة كأصناف الأطعمة، والعطور والبخور، والأزياء، والمشغولات اليدوية، والحلي والفضة، ومنتجات التجميل وغيرها،

وبعد ذلك قام الحضور بجولة في المعرض المصاحب، ومشاهدة مختلف المنتجات التي تعرض عبر المنصة. كما شهد الحفل تسليم هدية تذكارية لراعي المناسبة؛ وهي عبارة عن أول طلب يصل عبر منصة مكسب إلى الموقع، وتمثل إحدى منتجات الأسر المنتجة. 

الجدير بالذكر أن منصة مكسب الإلكترونية عبارة عن شراكة بين وزارة التنمية الاجتماعية وشركة (شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات)؛ لتمكين الأسر المنتجة من أبناء أسر الضمان الاجتماعي وأسر الدخل المحدود لعرض منتجاتهم، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة، وتشجيع رواد الأعمال والأسر العُمانية على تعزيز إنتاجيتها، ورفع قيمة المنتج العُماني وتقديمه إلى جمهور أوسع لزيادة مردوديته على الفرد والمجتمع.