الصحة تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل

بلادنا الاثنين ١٥/مايو/٢٠٢٣ ١٣:٥٥ م
الصحة تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل

الشبيبة - العمانية 

احتفلت وزارة الصحة ممثلة بقسم مكافحة العدوى والتعقيم والصحة البيئية والسلامة المهنية بالمديرية العامة لمستشفى خولة باليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل بعنوان "بيئة العمل الآمنة والصحية هي مبدأ أساسي وحق في العمل".

هدف الحفل إلى التعريف بأهمية الالتزام بالصحة والسلامة في البيئة المهنية ونشر التوعية الصحية في المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة في المجتمع.

ويسعى الاحتفال إلى تعزيز ثقافة الصحة والسلامة لدى العاملين في جميع القطاعات، والتعرف على المخاطر النفسية والاجتماعية وضغوطات العمل والتقليل منها، ‏والتعرف على خطة الطوارئ في حالة حدوث حريق، ‏بالإضافة إلى تعريف المجتمع بالخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية والشركات في مجال الصحة والسلامة المهنية.

وألقت عزة بنت هلال البروانية فنية الصحة والسلامة والبيئة بمستشفى النهضة كلمة وضحت فيها أن 865 ألف شخص حول العالم - أثناء أداء أعمالهم – يواجهون احتمالات الوفاة أو التعرض للأذى. كما يُنفَق سنويًّا 2.8 تريليون دولار أمريكي ما بين مال مهدر بسبب ضياع أوقات العمل، ومال يُنفق على العلاج والتعويضات وإعادة التأهيل للأضرار والأمراض المهنية.

وأضافت أن منظمة العمل الدولية قررت في مؤتمر العمل الدولي إدراج "بيئة عمل آمنة وصحية" في إطار منظمة العمل الدولية للمبادئ والحقوق الأساسية في العمل.

رعى الحفل سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية.