وكيل العمل يكشف لـ«الشبيبة» إطلاق منصة تدريبية عن بُعد للموظف الحكومي.. قريبًا

بلادنا الجمعة ٠٥/مايو/٢٠٢٣ ١٦:٢٥ م
وكيل العمل يكشف لـ«الشبيبة» إطلاق منصة تدريبية عن بُعد للموظف الحكومي.. قريبًا
سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي

خاص- الشبيبة 

قال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي، وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية بإنه في ضوء إنشاء الأكاديمية السلطانية للإدارة أصبحت المؤسسة الأولى المعنية بالبرامج النوعية على مستوى القطاعين الحكومي والخاص للتدريب من أجل التدريب والموجه للترقي والتطوير الذاتي.

وكشف سعادته في حوارٍ خاص لإذاعة الشبيبة عبر برنامج "مع الشبيبة" أنه خلال العام 2022 هناك ما يقارب 140 ألف موظف حكومي استطاع الحصول على فرصة تدريب من اجمالي 170 ألف موظف حكومي، وهذا العدد من المتدربين معقول جدًا في ظل المخصصات المالية المتاحة.

وأضاف سعادة السيد بأنه قريبًا ستقوم وزارة العمل بإطلاق منصة تدريبية عن بُعد موجهة للموظف الحكومي وتساهم في التطوير الذاتي للموظف والمؤهلات المهنية للموظف وكذلك ستسهم في تغطية الفروقات لدى الموظف للحصول على الترقيات من خلال تطوير الموظف لنفسه مهنيًا من خلال الولوج إلى منصات عالمية تساهم في تطوير الموظف بشكل احترافي في الجوانب المعرفية والمهنية.

ويأتي ذلك من منطلق أهداف رؤية عمان 2040 وسعيًا من وزارة العمل في تحقيق أهداف الرؤية المنشودة والارتقاء بمستوى أداء الموظفين، ونظرًا لأهمية العنصر البشري باعتباره ركيزة أساسيه لعملية البناء فهو أداة التنمية وصانعها وغايتها.