مسؤول يكشف للشبيبة مشروع تطوير التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة.. وقريبًا تدشينه

بلادنا الأربعاء ٠٣/مايو/٢٠٢٣ ١٠:٣٩ ص
مسؤول يكشف للشبيبة مشروع تطوير التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة.. وقريبًا تدشينه

مسقط - الشبيبة

قال حمود بن مرداد الشبيبيّ، مدير عام المديرية العامة للأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية إن قضية التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة من المواضيع المتابعة من قِبل وزارة التنمية الاجتماعية وكذلك وزارة التربية والتعليم واللجنة الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وكشف الشبيبيّ لإذاعة الشبيبة عبر برنامج "مع الشبيبة" أنه في الوقت الحالي لدى وزارة التربية والتعليم مشروع طموح لتطوير منظومة التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة وهو مشروع بالمشاركة مع مختلف الجهات المعنية مع الاستعانة ببيت خبرة دولية ومن المؤمل أن يرى المشروع النور قريبًا.

وتعمل وزارة التنمية الاجتماعية على تقديم خدمات رعائية خاصة لبعض الفئات الاجتماعية والتي تحتاج للرعاية والتأهيل ، ومن هذه الفئات: الأشخاص ذوي الإعاقة ، لذا تعددت البرامج والأنشطة المقدمة لتلك الفئات لتمكينها من الاعتماد على ذاتها في تدبير شؤون حياتها دون الاعتماد على الآخرين . 

ويتم ذلك من خلال توفير البيئة المناسبة لتحقيق الدمج الاجتماعي وتقديم البرامج والخدمات اللازمة وذلك لمساعدة هذه الفئات على التكيف مع وضعها الطبيعي وتحقيق طموحاتها أسوة بغيرها من فئات المجتمع . حيث يتم رعاية وتأهيل هذه الفئات من خلال عدد من المؤسسات بموجب عدد من اللوائح والتشريعات.