مسندم تستعد لإنتاج أكثر من 3500 طن سنويا من الأسماك لتصديرها إلى الخارج

بلادنا الأحد ٠٩/أبريل/٢٠٢٣ ١٤:٤٦ م
مسندم تستعد لإنتاج أكثر من 3500 طن سنويا من الأسماك لتصديرها إلى الخارج
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

مسندم - العمانية

تم اليوم الأحد بمقر "صالة استثمر في عُمان" التوقيع على مذكرة الشروط التجارية الملزمة ووثائق تأسيس شركة "مسندم للاستزراع السمكي" بين شركة مسندم العالمية للاستثمار ومستثمرين أجانب، بهدف إقامة مشروع للاستزراع السمكي البحري المتكامل في المياه المفتوحة بمحافظة مسندم.

ومن المخطط البدء في المشروع خلال هذا العام حيث يستهدف إنتاج أكثر من 3500 طن سنويا من أنواع متعددة من الأسماك المخصصة للتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية حسب الخطة الموضوعة له.

وسيشمل المشروع مزرعة بحرية في المياه المفتوحة ومفرخًا للأسماك ومرحلة ما قبل النمو ومصنعًا لتعبئة وتجهيز الأسماك ومختبرًا للبحث والتطوير بالإضافة إلى مخازن وخدمات لوجستية ومساندة.

وستلتزم منهجية المشروع بتطبيق الاستزراع المستدام الذي سيخضع للتدقيق الخارجي وتحقيق أفضل مستويات لحماية البيئة البحرية وجودة المنتجات.

حضر توقيع المذكرة معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، ومعالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وعدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص.

وتأتي هذه المذكرة في إطار الجهود التي يبذلها فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم لجذب الاستثمار والتنويع الاقتصادي بالمحافظة والإسهام في إيجاد فرص عمل للمجتمع المحلي.

يذكر أن شركة مسندم العالمية للاستثمار، شركة المجتمع المحلي الكبرى في محافظة مسندم وأكبر شركة مساهمة مقفلة، وهي مدرجة في السوق الثالثة ببورصة مسقط.