السعودية.. أكثر من 7 ملايين معتمر في أول 10 أيام من رمضان

الحدث السبت ٠١/أبريل/٢٠٢٣ ١٥:٢٣ م
السعودية.. أكثر من 7 ملايين معتمر في أول 10 أيام من رمضان

الشبيبة - وكالات

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، صالح الرشيد، اليوم السبت، عن أن أكثر من 7 ملايين معتمر أدوا مناسك العمرة، خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك.

وقال الرشيد في تغريدة على "تويتر" إن أكثر من 7.4 ملايين معتمر ومعتمرة وفدوا للمسجد الحرام، خلال 10 أيام من شهر رمضان، حسب "الخليج أونلاين".

وأضاف أن "المعتمرين وجدوا خدمات ضيافة مميزة، وخدمات نقل لا مثيل لها في مختلف دول العالم"، مشيداً بالدعم المقدم من قبل العاهل السعودي وولي عهده؛ ما ساهم في توفير الخدمات التي تمكن أعداداً كبيرة من أداء لمناسك العمرة بسهولة ويسر.

أكثر من ٧.٤ مليون معتمر ومعتمرة من مُختلف الجنسيّات وفدوا للمسجد الحرام.. وجدوا خدمات ضيافةٍ مُميّزة، وخدمات نقلٍ لا مثيلَ لها في مختلف دول العالم؛ بفضل الله ثم بفضل اهتمام قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين؛ اللهم أدمها من نعمة واحفظ ولاة أمرنا.

والتوسعة الثالثة للمسجد الحرام هي الأضخم في تاريخ المسجد، وتقع في الجهة الشمالية للحرم، وتم الإعلان عن خططها في العام 2008، قبل أن تنطلق أعمالها في 2010.

وتبلغ مساحة التوسعة الإجمالية نحو 1.470 مليون متر مربع، وتستوعب 1.850 مليون مصلٍّ، وهي بذلك ترفع الطاقة الاستيعابية للحرم إلى ثلاثة ملايين مصلٍّ، وتتيح الطواف لـ107 آلاف طائف كل ساعة.

وأضافت التوسعة الثالثة للحرم أربع منارات، منها اثنتان على باب الملك عبد الله، وواحدة على الزاوية الشمالية الشرقية، والأخيرة على الزاوية الشمالية الغربية، وبذلك يصبح مجموع منارات الحرم 13 منارة.