صحيفة: زيدان يتصدر قائمة المرشحين لقيادة الأخضر السعودي

الجماهير السبت ٠١/أبريل/٢٠٢٣ ١٢:٥١ م
صحيفة: زيدان يتصدر قائمة المرشحين لقيادة الأخضر السعودي

الشبيبة - وكالات

دخل الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، قائمة المرشحين على منصب مدرب المنتخب السعودي، خلفاً لمواطنه هيرفي رينارد.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، رحيل رينارد عن تدريب الأخضر، بسبب رغبته في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، بحسب "الخليج أونلاين".

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الرياضية" السعودية، اليوم الأربعاء، فإن هناك 4 مرشحين لقيادة المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة، مع إمكانية دخول أسماء جديدة ضمن قائمة الترشيحات.

ويتصدر زيدان الأسماء الأربعة المرشحة، كما يتواجد البرتغالي خورخي جيسوس، مدرب فنربخشة التركي الحالي، والهلال السعودي وبنفيكا السابق ضمن القائمة، بحسب الصحيفة.

وضمت الترشيحات أيضاً الإيطالي روبرتو مانشيني، رغم ارتباطه بعقد مع منتخب إيطاليا، وسعد الشهري، المدير الفني للمنتخب السعودي الأولمبي.

وتأتي هذه المفاوضات فيما نقلت صحف غربية أنباء عن محاولة باريس سان جيرمان الاتفاق مع زيدان لتولي مهمة تدريب الفريق.

و أفادت قناة "الإخبارية" السعودية بأن المدرب الفرنسي فسخ عقده مع منتخب "الأخضر"، ودفع قيمة الشرط الجزائي لاتحاد كرة القدم.

ونقلت القناة عن مصادر تأكيدها أن رينارد أرسل موافقته لاتحاد الكرة الفرنسي، لتدريب منتخب فرنسا للسيدات، وأبلغ مسؤولي اتحاد القدم بذلك.

وكان المدرب الفرنسي، صاحب الـ54 عاماً، تولى تدريب المنتخب السعودي في يوليو 2019، واستطاع رينارد قيادته للتأهل لكأس العالم "قطر 2022"، وينتهي عقده مع اتحاد الكرة السعودي في عام 2027.

وخلال المونديال القطري حقق "الأخضر" تحت قيادة رينارد مفاجأة من العيار الثقيل بعد فوزه على المنتخب الأرجنتيني (2-1) خلال مرحلة المجموعات، لكنه خسر لاحقاً بصعوبة أمام بولندا والمكسيك، ليودع البطولة من الدور الأول.