مركز الزبير لتطوير المؤسسات يعقد جلسة تجربتي الشهرية بعنوان التحول الرقمي وأهميته لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مؤشر الأحد ٢٦/مارس/٢٠٢٣ ١٢:٢٣ م
مركز الزبير لتطوير المؤسسات يعقد جلسة تجربتي الشهرية بعنوان التحول الرقمي وأهميته لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الشبيبة

عقد مركز الزبير لتطوير المؤسسات مؤخراً، جلسة تجربتي الحوارية الشهرية لشهر مارس بمؤسسة بيت الزبير، حيث ناقشت الجلسة التحول الرقمي وأهميته لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتعاون مع وكالة Let’s M للتسويق الرقمي، حيث شارك في الجلسة مؤسسها الفاضل مازن بن محمد الحضرمي. حضر الجلسة مجموعة من رواد الأعمال والمهتمين بالتحول الرقمي إلى جانب مستشاري مركز الزبير لتطوير المؤسسات.

ناقشت الجلسة عدة محاور مثل التحول الرقمي في الجانب الإداري والجانب التسويقي، إلى جانب التواصل مع العملاء ودور التجارة الإلكترونية في عملية التحول الرقمي.

وحول هذه الجلسة قالت ثريا بنت ماجد المحروقية أخصائية الأعمال مركز الزبير لتطوير المؤسسات: "يعد التحول الرقمي مفتاحًا أساسيًا للنمو والاستدامة في عالم الأعمال، وخاصةً بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ومن خلال هذه الجلسة نسعى إلى تمكين رواد الأعمال في السلطنة من خلال فهم أهمية التحول الرقمي وكيفية الاستفادة منه في نمو أعمالهم ومشاريعهم التجارية. مشيرة بأن جلسة تجربتي تعتبر منصة للمشاركة والتفاعل وتبادل الخبرات والمعرفة بين رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمختصين والأكاديميين في مجال ريادة الأعمال، حيث استطاعت جلسات تجربتي مناقشة العديد من المواضيع التي تهم ريادة الأعمال في السلطنة. وأضافت: ومن هنا نشكر مازن الحضرمي على مشاركته معنا في هذه الجلسة وأتمنى أن تحقق هذه الجلسة الأهداف المرجوة منها".

ومن جانبه صرح مازن الحضرمي – مؤسس وكالة Lets Go و Lets M بقوله: "أسعدني المشاركة في جلسة تجربتي لشهر مارس التي نظمها مركز الزبير لتطوير المؤسسات للحديث عن أهمية التحول الرقمي في عالم الأعمال. حيث يمكن للتحول الرقمي أن يحدث فرقًا كبيرًا في تحسين أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من خلال استخدام التكنولوجيا لتحسين العمليات الإدارية والتسويقية وتعزيز تجربة العملاء. لقد قدمنا خلال هذه الجلسة بعض النصائح والمعلومات القيمة للمشاركين لمساعدتهم في بدء رحلتهم نحو التحول الرقمي، وأتمنى أن يكون هذا اللقاء قد شكل فرصة للمشاركين لتعلم أساسيات التحول الرقمي وتحديد الخطوات التي يمكنهم اتخاذها لتحقيق النجاح في عملياتهم التجارية. كما إن هذه الجلسة كانت بمثابة فرصة رائعة للتواصل والتفاعل مع رواد الأعمال والمهتمين بالتحول الرقمي حيث شهدت مناقشات مثيرة وإضافة قيمة حقيقية للحضور. ومن هنا أود أن أشكر مركز الزبير لتطوير المؤسسات على هذه الفرصة المميزة للتحدث عن أهمية التحول الرقمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ونحن في وكالة Let’s Go و Let’s M نحرص على تقديم الدعم والمساعدة لهذه المؤسسات في تحقيق أهدافها التجارية من خلال الاستفادة من الأدوات والتقنيات الحديثة".

تهدف جلسات تجربتي من مركز الزبير لتطوير المؤسسات إلى مناقشة كافة المواضيع التي تهم رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومناقشة الصعوبات والتحديات التي يواجهونها وكيفية التغلب عليها بالإضافة إلى الفرص المتاحة في مختلف القطاعات، ويأتي ذلك من خلال استضافة المختصين من القطاعين العام والخاص. ولقد سعى المركز منذ إنشائه إلى توفير بيئة مناسبة لنمو ريادة الأعمال وذلك من خلال تقديم حزمة من الإجراءات والفرص لرواد الأعمال من أجل تطوير مؤسساتهم سواء أكان ذلك من خلال المبادرات التي يقيمها المركز أو من خلال المشاركات في الندوات والزيارات المتبادلة مع عدد من شركاء المركز من داخل وخارج السلطنة.