الجمعية العامة لبنك مسقط توافق على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 15%

مؤشر السبت ٢٥/مارس/٢٠٢٣ ٢١:٤٩ م
الجمعية العامة لبنك مسقط توافق على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 15%

مسقط - الشبيبة

عقد مجلس إدارة بنك مسقط اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية لمساهمي البنك وذلك يوم الأربعاء 22 مارس 2023 عبر المنصة الإلكترونية لانعقاد الجمعيات العامة في موقع شركة مسقط للمقاصة والإيداع (www.mcd.gov.om)، وترأس الاجتماع الشيخ خالد بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس إدارة ببنك مسقط، وبحضور أعضاء المجلس.

وخلال الاجتماع، وافق المساهمون على تقرير مجلس إدارة بنك مسقط وتقرير مراقب الحسابات عن البيانات المالية المدققة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر م2022، كما وافق المساهمون أيضا على تقرير هيئة الرقابة الشرعية لميثاق، نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية، للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، إضافة إلى الموافقة على تعيين مراقب حسابات لبنك مسقط والمراقب الشرعي الخارجي لميثاق للصيرفة الإسلامية، كذلك صادقت الجمعية على قرار توزيع أرباح نقدية بقيمة 15 بيسة للسهم للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، حيث سيحصل المساهمون على أرباح نقدية تبلغ 15 بيسة لكل سهم عادي ليصل بذلك المجموع إلى (112.596) مليون ريال عماني من رأس المال الحالي للبنك. هذا وستبلغ نسبة كفاية رأس المال للبنك بعد توزيع الأرباح (21.25%) وهي أعلى من الحد الأدنى المطلوب من الجهات الرقابية والتنظيمية.

وبهذه المناسبة، أعرب الشيخ خالد بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس إدارة بنك مسقط، عن شكره وتقديره للمساهمين على دعمهم وثقتهم بمجلس الإدارة وبأداء وتقدم البنك، مضيفًا إنه ولمواصلة مسيرة 40 عامًا، سيعمل بنك مسقط على تعزيز موقعه الريادي في القطاع المصرفي في سلطنة عُمان، مؤكدًا على استمرار البنك في تطوير عروض خدماته لتتناسب مع احتياجات الزبائن المختلفة إضافة إلى تعزيز القيمة المضافة للمساهمين.

وأضاف الشيخ خالد المعشني إن مجلس إدارة بنك مسقط يرحب ويدعم الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي العماني والهيئة العامة لسوق المال لتعزيز أداء القطاع المالي والمصرفي في السلطنة، متمنيًا كل النجاح والتوفيق للجميع مع انطلاق السلطنة لمرحلة جديدة من النمو والتقدم.

هذا وكان بنك مسقط قد اعلن خلال الفترة الماضية عن النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022م، حيث حقق البنك ربحًا صافيًا قدره (200.75) مليون ريال عماني مقارنةً بالربح الصافي البالغ (189.63) مليون ريال عماني للفترة ذاتها من العام 2021م، بزيادة نسبتها (5.9%).