شفروليه تاهو Z71: سيارة رياضية مثالية لكل مغامرة صحراوية

مؤشر الأربعاء ٢٢/مارس/٢٠٢٣ ١١:٢٤ ص
شفروليه تاهو Z71: سيارة رياضية مثالية لكل مغامرة صحراوية

مسقط - الشبيبة 

تم تصميم شفروليه تاهو Z71 ، المجهزة للعمل ، وهندستها لتلائم التضاريس الوعرة في سلطنة عمان ، وفي منطقة الشرق الأوسط ككل. من الكثبان الرملية الشاهقة إلى السهول المليئة بالحصى - وكل بقعة من التضاريس بينهما - فإن Z71 على استعداد لمواجهة التحدي. بعد كل شيء ، هذه القوة منقطعة النظير وسط التضاريس الوعرة لهذه المنطقة ، وهي تبتعد بسهولة نسبية حتى مع وجود أحمال ثقيلة في القطر.

في الواقع ، تم تصنيع تاهو Z71 لإطلاق العنان لأقصى أداء ، بغض النظر عن البيئة. إنها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المثالية لكل مغامرة صحراوية ، وقد صممت خصيصًا مميزات الأداء على الطرق الوعرة للسائقين الأكثر ميلًا إلى المغامرة في المنطقة. بفضل زاوية الاقتراب الأفضل في فئتها والتي تصل إلى 34.0 درجة ، فإن Z71 قادرة على التعامل مع جميع أنواع التضاريس. وهي سيارة مجهزة بنظام تعليق هوائي متكيف مع نظام تحكم مغناطيسي بالقيادة.

كما تتميز تاهو Z71 الجديدة كليًا بطابعها العضلي ، وهي تجسد التصميم المميز "الأكبر والأكثر جرأة والأفضل" لعلامة شفروليه الأسطورية. تستفيد Z71 ، وهي عبارة عن زخرفة قائمة بذاتها مليئة بالمغامرات من مجموعة تاهو الأسطورية ، من إعادة تشغيل التصميم والمقصورة الداخلية الأفضل في فئتها والأداء الفائق والتكنولوجيا المتقدمة.

ويعمل محرك Z71 الجديد كليًا بمحرك 8 اسطوانات و سعة 5.3 لتر مقترن بناقل حركة أوتوماتيك متقدم من 10 سرعات. توفر قوة كبيرة تبلغ 355 حصان وعزم دوران يبلغ 519 نيوتن متر ، وهي توفر قوة كافية لسحب حمولات ثقيلة تصل إلى 3800 كجم بدون معاناة. يساعد نظام إدارة الوقود الديناميكي في تاهو على تحقيق التوازن بين الكفاءة والأداء ، والذي يعمل على تحسين كفاءة المحرك عبر مجموعة واسعة من ظروف القيادة.

والميزة الرئيسية في Z71 هي نظام التعليق الخلفي المستقل الجديد كليا متعدد الوصلات والذي يسمح لكل عجلة خلفية بالتعامل مع ظروف الطريق بشكل منفصل. تتيح هذه البنية أيضا نظام التعليق التكيفي للركوب الهوائي رباعي الزاوية من الدرجة الأولى في فئته والذي يوفر موازنة للحمولة في جميع زوايا السيارة وما يصل إلى أربع بوصات من تعديل ارتفاع الركوب. تتجلى سلاسة الرحلة حتى عندما تشق Z71 طريقها عبر التضاريس المتموجة.

وتمكين الأداء المتفوق لسيارة Z71 بغض النظر عن التضاريس هو نظام اوتوتراك ، علبة ناقل الحركة اوتوماتيك بسرعتين نشطة توفر خمسة أوضاع: الدفع الرباعي التلقائي ، 4 اتش آي ، 4 ال او ، 2 اتش آي والمحايدة. يمكن تفعيل هذه الأوضاع عبر التضاريس المختلفة ، مما يدعم السائق بغض النظر عن ما هو أسفل العجلات.

كما هو الحال مع أي طراز من طرازات شفروليه ، لا يوجد ندرة في التكنولوجيا لتكمل أداء Z71 الذي لا مثيل له على الطرق الوعرة ، على سبيل المثال ، كاميرا 360 الرائدة في فئتها والتي تقدم ما مجموعه تسعة مناظر ، بالإضافة إلى الرؤية المحيطية اتش دي. هناك أيضًا نظام مساعد شفروليه للسلامة ، الذي يشتمل على مميزات أمان نشطة مثل المساعدة في الحفاظ على المسار مع تحذير مغادرة المسار ، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ ، والفرملة الأمامية للمشاة ، والتنبيه من الاصطدام الأمامي ، ومؤشر المسافة التالية ، وعوارض انتيليبيم التلقائية العالية.

لضمان قيادة لا تنسى في إعدادات طبيعية نقية ، تأتي Z71 الجديدة كليًا محملة أيضًا باتصال وتقنية لا مثيل لها مع ما يصل إلى خمس شاشات عرض ، ومجموعة أجهزة قياس قطرها 12 بوصة ، وشاشة تعمل باللمس متعددة الألوان مقاس 10.2 بوصة ، ونظام مكبر صوت بوز و شاشات ال سي دي للمقعد الخلفي مقاس 12.6 بوصة (متوفرة).

شركة السيارات الرائدة مجموعة المؤسسة التجارية العمانية هي الموزع الحصري لطرازات شفروليه في سلطنة عمان. اكتشف تاهو Z71 الجديدة كليا في صالات عرض المؤسسة التجارية العمانية المنتشرة في جميع أنحاء السلطنة.