اتفاقية تعاون لتوفير شاشات التفاعلية في عدد من المدارس بالسويق

بلادنا الأحد ١٩/مارس/٢٠٢٣ ١٤:٤٠ م
اتفاقية تعاون لتوفير شاشات التفاعلية في عدد من المدارس بالسويق
تم التوقيع بديوان عام الوزارة

مسقط - الشبيبة

وقعت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم(الأحد) اتفاقية تعاون مع شركة موانئ أسياد لتمويل عدد من مدارس ولاية السويق بتعليمية محافظة شمال الباطنة بشاشات تفاعلية، وبحضور سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، وذلك بديوان عام الوزارة.

 وقع الاتفاقية من جهة وزارة التربية والتعليم الدكتور وليد بن طالب الهاشمي المدير العام للمديرية العامة بتعليمية محافظة شمال الباطنة، ومن جهة شركة موانئ أسياد فيصل بن علي البلوشي المدير العام للشؤون التجارية بالشركة.

شراكة حقيقية

     وحول أهمية توقيع هذه الاتفاقية قال الدكتور وليد بن طالب الهاشمي المدير العام للمديرية العامة بتعليمية محافظة شمال الباطنة:" يأتي توقيع هذه الاتفاقية؛ ترجمة للشراكة الحقيقية بين تعليميه شمال الباطنة والقطاع الخاص، والتي من شأنها تعزيز العملية التعليمية في مدارس المحافظة، ودعم الأساليب التربوية والتعليمية الحديثة التي تهدف إلى تحقيق المنظومة التعليمية بالسلطنة بما يتوافق مع رؤية 2040.

دور التقانة في التعليم

    وأضاف: إن هذا التعاون المثمر سوف ينعكس بصورة جلية في مخرجات القطاع التعليمي بالمحافظة، مع التأكيد على أهمية التقانة وما تمثله الشاشات التفاعلية من دور كبير في سير العملية التعليمية، فهي تساعد على تيسير العملية التعليمية في المدارس من خلال إثارة الحوار والنقاش بين الطلبة والمعلم أثناء عرض الدرس، وإثارة دافعيتهم للتعلم.

رسالة مجتمعية

    من جانبه قال فيصل بن علي البلوشي المدير العام للشؤون التجارية في شركة موانئ أسياد: "إن هذه الشراكة مع القطاع التعليمي تأتي كجزء من الرسالة المجتمعية للشركة والهادفة إلى النهوض بالمجتمع وخدمته، وسعداء بتقديم هذا الدعم للمديرية العامة بتعليمية محافظة شمال الباطنة، ونأمل أن تحقق هذه الشراكة الأهداف والرؤى التي وضعت من أجلها ومن أهمها؛ تطوير وتعزيز قدرات الطلاب والمسيرة التعليمية".