لكزس تكشف عن مزايا حصرية هذا الموسم عبر التشكيلة

تكنولوجيا الأحد ١٩/مارس/٢٠٢٣ ١٢:٣٧ م
لكزس تكشف عن مزايا حصرية هذا الموسم عبر التشكيلة

مسقط - الشبيبة

امتلك سيارة لكزس ورحب بالتجارب المذهلة مع مزايا حصرية. خدمة من 3 سنوات / 30.000 كم لغاية 6 سنوات / 60.000 كم (أيهما أسبق) ، تسجيل مجاني لمدة سنة واحدة ، وقسيمة امسح واربح، بحيث كل زبون يشتري سيارة سيكون مؤهلاً للحصول على قسيمة امسح واربح واحدة. سيفوز ما مجموعه 70 من الزبائن المحظوظين بعربة أطفال لكزس تعمل بالبطارية. ويخضع العرض للشروط والأحكام ويمكن معرفة تفاصيله عند زيارة أقرب صالة عرض سعود بهوان للسيارات.

تمتلك لكزس في سلطنة عُمان تشكيلة واسعة من السيارات بما في ذلك سيارات الصالون، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات الكهربائية الهايبرد، ويشمل العرض على طرازات لكزس يو إكس، إن إكس، آر إكس، جي إكس، آي إس، إي إس، إل إس، إل إكس. تعكس لكزس يوإكس "مع تلك الفلسفة" من نواح كثيرة، ولكن بشكل خاص من حيث التصميم والأداء والمنفعة. تتميز لكزس يو إكس بدفع عجلات أمامي مدعومًا بمحرك رباعي الأسطوانات عالي الكفاءة سعة 2.0 لتر يقترن بناقل الحركة المتغير المستمر بنظام التبديل المباشر. تم تجهيز لكزس إن إكس الرياضية متعددة الاستخدامات بخيارين من خيارات توليد القوة، محرك تيربو سعة 2.4 لتر ينتج 275 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة ومقترن بناقل حركة آلي ذو 8 سرعات. تم ضبط المحرك سعة 2.5 لتر الموجود في النظام الكهربائي الهايبرد في سيارة إن إكس، لإنتاج قوة مشتركة تبلغ 240 حصانًا، وناقل حركة آلي 8 سرعات ذو تعشيق مستمر.

تم إعادة تصور الجيل الخامس من لكزس آر إكس الجديدة كليًا ليوفر أسلوبًا وراحة وأداءً أكبر من أي وقت مضى، ويأتي مزودًا بثلاثة محركات، اثنان منهما محركات كهربائية. تم إقران محرك توربيني مطور حديثًا رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر ينتج 275 حصانًا و 430 كجم.م من عزم الدوران مع ناقل حركة آلي جديد ذو 8 سرعات. وفي الوقت نفسه، يجمع النظام الكهربائي الهايبرد الجديد بين محرك بنزين سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي لإنتاج ما مجموعه 247 حصانًا ، مقترنًا بناقل حركة متغير باستمرار يتم التحكم فيه إلكترونيًا لتوفير كفاءة وقود ممتازة. يتوفر أيضًا نظام كهربائي هايبرد يقترن بمحرك شاحن توربيني سعة 2.4 لتر مما يوفر قوة مشتركة تبلغ 366 حصانًا مقترنة بناقل حركة آلي ذو ست سرعات. تعتبر لكزس جي إكس 460 سيارة مثالية للعائلات بحيث تجمع بين كونها سيارة مناسبة للاستخدام اليومي في المدينة وسيارة كروس أوفر مناسبة لأسلوب الحياة النشط الحافل بالمغامرات. تتميز سيارة لكزس جي إكس 460 بمحرك سعة 4.6 لتر يوفر قوة رائعة وأداء سريع الاستجابة.

في نطاق سيارات الصالون تتواجد سيارة آي إس 350 الصالون القوية الأنيقة والعصرية بمحرك سعة 3.5 لتر مقترن بناقل حركة آلي من 8 سرعات. وتجّهز آي إس 300 بمحرك تيربو مزدوج سعة2.0 لتر مكون من 4 اسطوانات مستقيمة ومبرد داخلي، وينتج هذا المحرك قوة قدرها 241 حصانًا. تتوفر لكزس إل إس الرائدة، وهي سيارة صالون فخمة، ومُلهمة، وتتوافر بمحرك سداسي الاسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر بنظام السحب الطبيعي للهواء بقوة 311 حصانًا و 38.7 كجم، ومحرك تيربو مزدوج على شكل V سعة 3.5 لتر ينتج 415 حصانًا، و61.2 كجم.م من عزم الدوران.

إن استكمال التصميم العاطفي لسيارة لكزس إي إس ، يأتي من خلال الشبكة الأمامية المرتفعة بتصميم جديد، وتتميز بطابع قيادة أكثر جرأة تعززها بخيارين من مجموعة ناقل الحركة، البداية مع لكزس إي إس 350، والتي تأتي بمحرك سداسي الأسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر، والذي يولد قوة 298 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 36.3 كجم متر. أما الفئة الثانية إي إس 250، المجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ذي كفاءة عالية، ويولد قوة 204 أحصنة وعزم دوران أقصى 24.8 كجم متر.

تتوفر لكزس إل إكس الرائدة بخيارين لأنظمة الدفع، يعتمدان على محركَيْن سداسيي الأسطوانات طُوِّرا حديثاً، ويأتي كلاهما مزودَيْن بشاحن تيربو مزدوج. كما يقدم محرك البنزين سعة 3,5 لتر سداسي الأسطوانات المزود بشاحن تيربو مزدوج، أداءً رائداً في فئته يفوق أداء محركات ذات الأسطوانات الثمانية التقليدية، وينتج قوة 409 أحصنة، وعزم دوران يصل إلى 650 نيوتن-متر. أما محرك الديزل سعة 3.3 لتر سداسي الأسطوانات، فهو مزودٌ بشاحن تيربو مزدوج، ويولِّد قوة تبلغ 302 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 700 نيوتن-متر. ويقترن كلا المحركين بناقل حركةٍ آلي بعشر سرعات.

في السلطنة تتوافر سيارات لكزس مع العديد من المزايا الخاصة مثل الضمان لمدة 4 سنوات/100.000كم (أيهما أسبق) ومساعدة على الطريق على مدار الساعة من اتحاد السيارات العربية. لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة موقع www.lexusoman.com، أو الاشتراك في حسابها على موقع يوتيوب www.youtube.com/lexusoman أو صفحتها على فيسبوك أو على انستجرام.