إدراج أسهم شركة «أبراج لخدمات الطاقة» في بورصة مسقط

مؤشر الثلاثاء ١٤/مارس/٢٠٢٣ ١٥:٠٦ م
إدراج أسهم شركة «أبراج لخدمات الطاقة» في بورصة مسقط
ضمن خطة التخارج التي يقودها جهاز الاستثمار العُماني

العمانية - الشبيبة

احتفلت بورصة مسقط اليوم بإدراج وبدء تداول أسهم شركة "أبراج لخدمات الطاقة" التي تعد أول شركة في قطاع النفط تدرج في البورصة وأول شركة تخضع للاكتتاب العام الأولي ضمن خطة التخارج التي يقودها جهاز الاستثمار العُماني.

وقال هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط إنه بإدراج هذه الشركة يدخل قطاع جديد للبورصة اليوم وهو قطاع النفط، ما سيُسهم في ارتفاع القيمة السوقية للبورصة بنسبة 2 بالمائة.

من جانبه أعرب المهندس عياد بن علي البلوشي رئيس مجلس إدارة شركة أبراج لخدمات الطاقة عن تقديره لكافة الجهات التي دعمت الاكتتاب العام للشركة، مشيرًا إلى أن إرادة وطموح فريق العمل أسهمت بتسجيل أكبر اكتتاب عام أولي في سلطنة عُمان ونجاحه ينعكس إيجابًا على كافة الاكتتابات المقبلة ضمن خطة التخارج التي يقودها جهاز الاستثمار العُماني.

حضر حفل الإدراج معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، ومحمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة بورصة مسقط وعدد من المعنيين والمهتمين ورجال الأعمال في قطاع الأوراق المالية.

يذكر أن حجم الاكتتاب في أسهم شركة أبراج لخدمات الطاقة بلغ أكثر من 790 مليون ريال عُماني، حيث تمت تغطيته بنسبة 870 بالمائة، وهو يفوق المبلغ المطلوب بأكثر من 8 مرات.