أوريون سيارة الصالون المتألقة دائمًا من تويوتا

مؤشر الاثنين ٠٩/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٢٤ م
أوريون سيارة الصالون المتألقة دائمًا من تويوتا

مسقط- ش
تتميز تويوتا أوريون بالكثير من الأناقة مع التوازن الملحوظ بين قوة الأداء والفخامة العالية وهو ما جعلها محط أنظار عشاق السيارات في السلطنة.
وشهد التصميم الخارجي لتويوتا أوريون العديد من التحسينات الأمر الذي منحها مظهرًا رياضيًا مفعمًا بالحيوية يزيد من حضورها اللافت. لقد صممت أوريون بطريقة تمنع ضوضاء الطريق والرياح بدرجة كبيرة بحيث أصبحت مقصورة السيارة أكثر هدوءًا مقارنة بغيرها من السيارات الصالون التي تندرج ضمن هذه الفئة. وتضمن تقنية إنسيابية الهواء المتطورة في سيارة أوريون توازن السيارة على خط مستقيم، بينما يوفر نظام التوجيه الكهربائي لعجلة القيادة الذي تم تطبيقه بالسيارة مستوى مثاليًا من التحكم بالسيارة. وتم كذلك تزويد السيارة بنظام التحكم في الثبات وآخر للتحكم في السحب لتعزيز توازن السيارة، إضافة إلى نظام المصابيح الأمامية ذي التفريغ عالي الكثافة الذي يحسّن من الرؤية الليلية. كما تم إعادة تصميم المصابيح الأمامية والشبكة الأمامية بها ، مع إضافة مصابيح أمامية رفيعة وطويلة على جانبي الشبكة الأمامية التي أصبحت أكثر سماكة بهدف إبراز هذا الجزء من السيارة ويظهر مدى اتساع مقدمة السيارة. ويضفي غطاء المحرك سماكة على السيارة ويعبّر عن حضورها المهيب والقوي، أما الجزء الجانبي من أوريون فقد تم إبرازه لتأكيد المظهر القوي من خلال الجزء السفلي المتسع تدريجيًا وقاعدة الباب. وتعمل العجلات الألمنيوم الجديدة مقاس 17 بوصة على إضفاء مزيد من الأناقة والفخامة على المظهر الخارجي للسيارة. كما أعيد تصميم الجزء الخلفي من أوريون ليندمج مع المصابيح الخلفية بشكل يظهر مدى اتساع هذا الجزء، بينما تبرز أركان الصدّام إلى الخارج لتضفي إحساسًا بالعرض وإتزانًا على الأرض.

خصائص مميزة
وتأتي أوريون بناقل حركة آلي ذي ست سرعات ومحرك مكون من 6 اسطوانات على شكل v سعة 3.5 لتر بتقنية توقيت الصمام المتغير مع التحكم الذكي المزدوج بقوة 268 حصانًا، وهي بهذا سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود وتقدم تجربة قيادة ممتعة خاصة بعد إضافة عداد القيادة البيئية الموفرة في الوقود والذي يتيح للسائق معرفة ما إذا كان أسلوب قيادته للسيارة فعالاً واقتصاديًا في استهلاك الوقود. كما تم تطوير المقصورة الداخلية لأوريون من خلال التركيز على مزيد من الفخامة والجودة، الأمر الذي يمنح السيارة مظهرًا فريدًا رائعًا وقد تم توسيع مقصورة أوريون من خلال توسيع المساحة الداخلية التي أضفت عليها مزيدًا من الرحابة كما أعيد تصميم الأجزاء الداخلية بالمقصورة لتوفير مساحة إضافية للركاب وجعلها أكثر راحة. وتتميز لوحة القيادة بتصميمها الأفقي على شكل حرف T بحيث تضفي على السيارة مزيدًا من الفخامة، أما غطاء لوحة العداد الأكثر سمكًا فيمنحها إحساسًا بالقوة ويضفي جمالاً إضافيًا على المقصورة. وتم تعزيز مقاييس الجودة من خلال إضافة الجلد على السيارة، بينما تعزز المنحنيات الخشبية والفضية الإحساس بجمال وجودة السيارة. وتحيط بفتحات مكيف الهواء ومفاتيح التحكم بالجهاز الموسيقي لمسات نهائية من الكروم تظهر مدى مراعاة أدق التفاصيل في هذا التصميم. وتشمل مواصفات الفخامة داخل أوريون أيضًا مفاتيح التحكم بالجهاز الموسيقي على عجلة القيادة ونظام ذاكرة المقعد الذي يقوم بحفظ موضعين للمقعد.

أنظمة متطورة
وتحتوي تويوتا أوريون على أنظمة متطورة مثل نظام المساعدة عند صف السيارة والذي ينبه السائق عند وجود عوائق في النقاط غير المرئية بالمرايا والتي لا تقع ضمن مدى نظره. وتشتمل السيارة كذلك على جهاز موسيقي جديد يضم شاشة مقاس 7 بوصات ومدخل يو إس بي/مقبس إضافي لتوصيل الأجهزة الصوتية الخارجية، ونظام بلوتوث متطور، ونظام دخول إلى السيارة دون مفتاح، ونظام تكييف هواء مزدوج، وستارة خلفية تعمل كهربائياً. وتجدر الإشارة إلى أن كافة المواصفات الواردة أعلاه عبارة عن تجهيزات قياسية من تويوتا ، كما أن تجهيزات السلامة التالية (طفاية الحريق ومثلث التحذير العاكس وجهاز قياس ضغط الإطارات وطقم الإسعافات الأولية) يتم تركيبها من قبل الموزع وليست تجهيزات تويوتا. كما أن مواصفات المركبة قد تتغير دون إشعار مسبق . إضافة إلى أن الصور والألوان قد تختلف عن المواصفات الفعلية للمركبة