الزبير للكهرباء والاتحادية للمحولات والمفاتيح الكهربائية توقعان اتفاقيات استثمارية مع مجموعة نماء القابضة

مؤشر الاثنين ١٣/مارس/٢٠٢٣ ١٤:٥٨ م
الزبير للكهرباء والاتحادية للمحولات والمفاتيح الكهربائية توقعان اتفاقيات استثمارية مع مجموعة نماء القابضة

مسقط - الشبيبة

وقعت شركة الزبير للكهرباء، وشركة الاتحادية للمحولات الكهربائية مؤخراً، اتفاقيات استثمارية مع مجموعة نماء القابضة، حيث وقعها نيابة عن الشركتين بالتوالي هلال بن عمر السيابي رئيس الخدمات المؤسساتية بمؤسسة الزبير، وسليمان بن عيسى البلوشي مدير عام مصنع الاتحادية للمحولات والمفاتيح الكهربائية، فيما وقعها نيابة عن مجموعة نماء عمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وجاء توقيع الاتفاقيتين على هامش حفل إطلاق برامج جهاز الاستثمار العُماني لتعزيز القيمة المحلية المضافة والمحتوى المحلي، الذي نظمه الجهاز مؤخراً.

نصت الاتفاقية الأولى على توريد مجموعة متنوعة من المفاتيح الكهربائية من قبل شركة الزبير للكهرباء، فيما نصت الاتفاقية الموقعة مع شركة الاتحادية للمحولات الكهربائية على توريد عدد من محولات الجهد المنخفض بأحجام وسعات مختلفة.

وحول هذه الاتفاقية قال هلال السيابي: "في البداية نهنئ مؤسسة الزبير على فوزها بعقدين استثماريين من قبل مجموعة نماء القابضة، حيث يأتي هذا نظرا للسمعة الطيبة لشركتي الزبير الكهرباء والاتحادية للمحولات الكهربائية التابعتين لقطاع الكهرباء الذكية والأتمتة واللتان تعتبران من الشركات الرائدة في السوق المحلي في مجال توريد المفاتيح الكهربائية ومحولات الجهد المنخفض. وأضاف السيابي "تأتي هذه الاتفاقيات في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتوفير احتياجات السوق المحلي في قطاع الكهرباء من أجل مواكبة التطور الذي تشهده السلطنة في مختلف الميادين، ونحن سعداء بالمساهمة في هذه الجهود الكريمة الهادفة إلى توطين عمليات الشراء الحكومي لتعزيز القيمة المحلية المضافة".

ومن جانبه أشار سليمان البلوشي إلى أن الاتفاقية الموقعة لا تشمل عمليات شراء المنتجات وحسب، وإنما تشمل التعاون بين الطرفين في التخطيط المسبق لحاجة شبكات توزيع الكهرباء للمحولات الكهربائية، إلى جانب مراجعة وتحديث المواصفات الفنية العُمانية للمنتجات الكهربائية، كما ستقوم المجموعة بتنظيم زيارات دورية لمهندسي شبكات الكهرباء لفحص المصانع والإشراف على الاختبارات الفنية والتعرف على مراحل الإنتاج وتبادل الأفكار حول جوانب التطوير في قطاع الكهرباء الذكية والأتمتة".