لولو هايبر ماركت يحصل على شهادة تحليل المخاطر و نقطة التحكم الحرجة

مؤشر الأحد ١٢/مارس/٢٠٢٣ ١١:٢٦ ص
لولو هايبر ماركت يحصل على شهادة تحليل المخاطر و نقطة التحكم الحرجة

مسقط - الشبيبة 
حصل لولو هايبر ماركت على شهادة تحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة لمتاجره في سلطنة عمان. وتم اعتماد تحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة ، وهي شهادة معترف بها عالميًا لنظام إدارة سلامة الأغذية ، للمتاجر في بوشر ودارسيت والبندر ومركز البهجة ووادي اللوامي ومول مسقط وصحار. تم منح هذه الشهادة من قبل المسجل المتحد للأنظمة ، وهي هيئة اعتماد دولية معروفة ، ومعتمدة من قبل مركز الإمارات الدولي للاعتماد ، بالشراكة مع شركة استشارات الجودة الشاملة .
يعد اعتماد تحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة دليلاً على التزام لولو بدعم لوائح سلامة الأغذية في جميع الأوقات. ويتم تنفيذ ممارسات التصنيع الجيدة بانتظام على المستوى الشعبي في جميع أقسام مناولة الأغذية لضمان متابعة التنظيف والتعقيم وأنشطة التحقق واختبار الطعام والماء ومراقبة الجودة والصيانة والمعايرة.
تلتزم جميع متاجر لولو بصرامة بمتطلبات البلدية المحلية بالإضافة إلى المعايير الدولية لسلامة المنتجات الغذائية ، مما يعطي أهمية كبيرة لمتطلبات السلامة لعملائها الكرام. من أجل ترسيخ ثقافة سلامة الغذاء بين العمال ، يتم أيضًا تنظيم دورات تدريبية منتظمة حول سلامة الأغذية لمتداولي الأغذية بناءً على فئات عملهم. كما تم إجراء برامج توعية بشأن سلامة الأغذية بشكل منتظم بين العاملين.
تتأكد إدارة لولو أيضًا من تنفيذ جميع السياسات والإجراءات بشكل صحيح على جميع مستويات الشركة. لضمان سلامة الغذاء المستدام ، وتتم مراجعة جميع الأنظمة على أساس منتظم من خلال المراجعات الداخلية المخططة وغير المخطط لها واجتماعات المراجعة.
وتعليقًا على اعتماد تحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة ، قال الفاضل شبير كي أي ، المدير الإقليمي - لولو هايبر ماركت ، عُمان ، "بصفته تاجر تجزئة ملتزم ، يتمثل هدف لولو في إنتاج وتوزيع مواد غذائية آمنة وصحية ومستساغة مع أقصى درجات الجودة والنظافة. . لقد وضعنا أعلى المعايير في سلامة الأغذية وجودتها وإمكانية التتبع والمساءلة ونلتزم باستمرار بسياسة سلامة الأغذية لإنتاج وتقديم منتجات عالية الجودة وآمنة. ممارسات النظافة الجيدة هي العمود الفقري لجميع العمليات ".
وأضاف: "سنواصل تلبية معايير تحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة للغاية فيما يتعلق بالسلامة ومراقبة الجودة ، بحيث يمكن للمستهلكين الشعور بالاطمئنان أثناء اتخاذ خيارات التسوق الصحيحة".
يعد تحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة معيارًا معترفًا به دوليًا يحدد متطلبات المراقبة الفعالة لسلامة الأغذية ، والتي تستند إلى "المبادئ العامة لنظافة الأغذية. يوفر الدليل الإرشادي لتحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة إطارًا للمبادئ العامة لإنتاج أغذية آمنة ومناسبة للاستهلاك من خلال تحديد ضوابط النظافة وسلامة الأغذية اللازمة التي يجب تنفيذها في الإنتاج (بما في ذلك الإنتاج الأولي) ، والمعالجة ، والتصنيع ، والتحضير ، والتعبئة ، والتخزين والتوزيع والتجزئة وتشغيل الخدمات الغذائية ونقل الأغذية ، وعند الاقتضاء ، اتخاذ تدابير محددة لمراقبة سلامة الأغذية في خطوات معينة في جميع أنحاء السلسلة الغذائية.