سلطنة عُمان تُشارك في مؤتمر مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم

بلادنا الأربعاء ٠٨/مارس/٢٠٢٣ ١٧:١٥ م
سلطنة عُمان تُشارك في مؤتمر مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم
من المؤتمر

العمانية - الشبيبة

تُشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التربية والتعليم في "مؤتمر مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم"، وبدأت أعماله اليوم، بتنظيم المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة العلوم.

مثّل سلطنة عُمان في المؤتمر آمنة بنت سالم البلوشية أمينة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة العلوم.

وجاء المؤتمر الذي يُقام على مدى يومين تحت شعار /معًا نحو التغيير في القرن 21/، بمشاركة أكثر من 100 منظمة دولية وإقليمية وحضور ممثلين عن منظمات "الألكسو" و"الإيسيسكو" و"اليونسكو" ويتضمن أكثر من 20 جلسةً وحلقةَ نقاشية.

ويهدف المؤتمر إلى الخروج برؤية جديدة ومشتركة، وخارطة طريق للمنظمات الدولية للتعاون بشكل أكثر فعالية من خلال وضع آلية مستدامة للشراكات فيما بينها، وتعزيز فرص التعاون مع الدول الأعضاء للاستفادة من الفرص المتاحة في العالم لدعم عمل المنظمات الدولية.

ويسعى المؤتمر للتشجيع على الحوار بين المنظمات الدولية والشركات العالمية والأوساط الأكاديمية والخبراء والمؤسسات المالية والمنظمات غير الحكومية وصُناع القرار.

ويشتمل المؤتمر على أربعة محاور رئيسة هي: إعادة تصور مستقبل المنظمات الدولية، وقيادة منظومة تتطلع نحو المستقبل، وتمكين الاستثمار ومشاركة المعرفة، وتمكين الفرص المشتركة للتعاون.