ختام نهائيات كأس عُمان للجولف على ملعب الموج مسقط

الجماهير الأربعاء ٠٨/مارس/٢٠٢٣ ٠٧:٥٨ ص
ختام نهائيات كأس عُمان للجولف على ملعب الموج مسقط

الشبيبة - العمانية 

 اختتمت مساء أمس النسخة الأولى من بطولة كأس عُمان للجولف والتي شهدت مشاركة14 لاعبًا تنافسوا في الجولة الختامية على ملعب الموج مسقط.

وتوج بلقب البطولة إينريكو باردازي عن فئة الرجال بواقع 32 نقطة ، فيما فازت باربرا موراتي باللقب لفئة النساء بواقع29 نقطة في الحفل الذي أقيم بدار الأوبرا السلطانية مسقط تحت رعاية سعادة محمد بن ناصر الوهيبي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية.

وكانت موراتي قد تأهّلت للجولة النهائية بعد فوزها في الجولة المقامة على ملعب جولف فيلا بإيطاليا في الثاني من أكتوبر 2022م، فيما تأهّل إينريكو باردازي للجولة النهائية بعد فوزه في الجولة المقامة على ملعب جولف راباللو في13 نوفمبر 2022م.

وأقيمت الجولات الأولى من البطولة على سبعة ملاعب جولف في أرجاء إيطاليا خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر2022م، وقد نجح 14 لاعباً من المشاركين في تلك الجولات في التأهل للمنافسة على اللقب خلال النهائيات التي استضافتها مسقط، واختتمت اليوم بعد أسبوع حافل حظي خلاله اللاعبون ببرنامج متنوع يشمل حضور حلقات تعريفية بالفرص السياحية والاستثمارية المواتية بسلطنة عُمان .

يذكر أن كأس عُمان للجولف عبارة عن مبادرة للدبلوماسية عبر رياضة الجولف من أجل الترويج للفرص الاستثمارية والسياحية المتاحة بسلطنة عُمان ما يتماشى مع رؤية عُمان 2040، حيث تهدف سلطنة عُمان إلى توظيف رياضة الجولف باعتبارها سفيراً حافزاً للترويج للمقومات السياحية لدى المسافرين، وكذلك تعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان وإيطاليا من خلال مبادرات تستهدف الأفراد.