الكويت تدعو لوقفة جادة لحماية الفلسطينيين

الحدث الجمعة ٢٤/فبراير/٢٠٢٣ ١٢:٣٤ م
الكويت تدعو لوقفة جادة لحماية الفلسطينيين
سفير الكويت لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية غانم الغانم

وكالات - الشبيبة

دعا سفير الكويت لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية غانم الغانم، المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته والتحرك السريع والفاعل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الفلسطينيين، مطالباً بوقفة جادة لحماية الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الغانم أمام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين؛ لبحث العدوان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أمس الخميس، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال السفير الكويتي إن استمرار سلطة الاحتلال في انتهاك القانون الدولي دون أي اعتبارات للنداءات والبيانات الدولية المعلن عنها قبل فترة قليلة "ينذر بالمزيد من التصعيد والقضاء على أي آفاق للسلام"، نقلا عن الخليج أونلاين.

وحمّل الغانم سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التداعيات المحتملة لهذه الاعتداءات المتكررة.

وأكد إدانة الكويت واستنكارها الشديدين لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، مشدداً على أن "هذا الفعل المجرّم دولياً يعد انتهاكاً صارخاً وخطيراً لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي".

وتابع: "الكويت كانت وما زالت وسوف تستمر في الوقوف إلى جانب دعم حقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، لكافة الجهود الرامية لحل النزاع، وصولاً إلى حل عادل وشامل يضمن إقامة دولية فلسطينية مستقلة على حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية".

وشدد الغانم على أن الحرب المفتوحة التي يخوضها الاحتلال ضد الفلسطينيين "تتطلب وقفه جادة ودعماً غير محدود من المجتمع الدولي أجمع، لا سيما في ظل ما يواجهه من سياسات متطرفة من الحكومة اليمينية في (إسرائيل)، التي تستبيح دماء الفلسطينيين منذ وصولها للسلطة (ديسمبر 2022)، وتنتهك مقدسات المسلمين دون أي رادع من المجتمع الدولي".

كما شدد على أن التحديات التي تواجها القضية الفلسطينية تمثل معضلة حقيقية وتراجعاً للجهود، وتشكل إضراراً بعملية السلام وإخلالاً بعملية التفاوض، وحث كافة الأطراف المعنية للعمل مع المجتمع الدولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.