جمعية حماية المستهلك تكشف للشبيبة أخطار الدهون المهدرجة جزئيًا وعلاقتها بأمراض القلب

بلادنا الأربعاء ٢٢/فبراير/٢٠٢٣ ٠٨:٥١ ص
جمعية حماية المستهلك تكشف للشبيبة أخطار الدهون المهدرجة جزئيًا وعلاقتها بأمراض القلب

خاص - الشبيبة

كشفت الأستاذة خالصة بنت سالم الرواحية عضو مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك في حوارٍ خاص لبرنامج "مع الشبيبة" تفاصيل حول علاقة الدهون المهدرجة جزئيًا بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك الدهون المتحولة وأضرارها على صحة الإنسان.

وأوضحت أن الجمعية نظمت ندوة حول موضوع الزيوت والدهون في الصناعات الغذائية، اتسليط الضوء عليه لما له من أهمية كبيرة في صحة المستهلك.

ومحاور الندوة تلخصت في التطرق لأنواع الدهون والزيوت في الصناعات الغذائية، والجوانب الصحية لهذه الزيوت والدهون وعلاقتها بمختلف الأمراض بالإضافة لكيفية اختيار المستهلك لهذه الدهون والزيوت من خلال معرفة نوع الدهون والزيوت المستخدمة في الصناعات والموجودة طبيعيًا في الأغذية.

و شهدت الندوة حضورًا لأحد المحاضرين من شركة أريج للزيوت النباتية ومشتقاتها لتوضيح أنواع الزيوت المصنعة داخل سلطنة عمان.

كما شملت ورقة عمل حول الدهون والزيوت في الصناعات الغذائية لصحة واختيار أفضل، وورقة عمل حول تأثير الدهون في الصناعات الغذائية على المستهلك والجوانب الصحية ذات العلاقة بالزيوت والدهون في الصناعات الغذائية، وعلاقة الدهون المهدرجة جزئيًا بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك الدهون المتحولة وأضرارها وتحليل المخاطر لتصنيع الزيوت والدهون، وورقة عمل أخيرة حول الزيوت المهدرجة جزئيًا وآليات مراقبتها والتي قدمها أحد المحاضرين من مركز سلامة وجودة الغذاء.

و أوضحت الأستاذة خالصة الرواحية أن الندوة خرجت بتوصيات عديدة وتم رفعها للجهات المختصة عن طريق سعادة الشيخ سعيد الخصيبي رئيس الجمعية العمانية لحماية المستهلك، بالإضافة لمتابعة تنفيذ هذه التوصيات.