فرق الإنقاذ القطرية والكويتية تختتم مهامها في مناطق الزلزال

الحدث الأحد ١٩/فبراير/٢٠٢٣ ١٥:٠٨ م
فرق الإنقاذ القطرية والكويتية تختتم مهامها في مناطق الزلزال
شاركت الفرق على مدى أسبوعين

وكالات - الشبيبة

أنهى فريق البحث والإنقاذ القطري مشاركته في عمليات البحث والإنقاذ بالمناطق التي ضربها الزلزال جنوبي تركيا وشمال سوريا في 6 فبراير الجاري، ليصبح الفريق الخليجي الثاني الذي يُعلن مغادرته تركيا بعد الفريق الكويتي.

وشاركت المجموعة على مدى أسبوعين، في عمليات البحث والإنقاذ في المناطق التي ضربها الزلزال معززة بآليات ومعدات متخصصة، بالإضافة إلى مستشفى ميداني، ومساعدات إغاثية، وخيم ومستلزمات شتوية، نثلا عن وكالة الأنباء القطرية.

وكانت مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية قد وصلت سريعاً إلى المناطق المنكوبة، بالتزامن مع تسيير دولة قطر أولى رحلات الجسر الجوي لإغاثة المتضررين وضحايا الكارثة الإنسانية.

ووصل إلى العاصمة الكويتية، أمس السبت، فريق البحث والإنقاذ الكويتي، بعد انتهاء مهامه في مناطق الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا وخلّف عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد، أشاد خلال استقباله فريق البحث والإنقاذ الكويتي بما قدمه من أعمال إنسانية في المواقع المتضررة والمناطق المنكوبة من الزلزال في تركيا.

وذكرت الوكالة أن الخالد "أعرب عن شكره لجميع العاملين في وزارة الخارجية على ما قاموا به من تسهيل لمهمة الوفد وسفير دولة الكويت لدى جمهورية تركيا وأعضاء السفارة".