مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي يبحثان سبل مكافحة الإرهاب

الحدث السبت ١٨/فبراير/٢٠٢٣ ١٦:٢٣ م
مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي يبحثان سبل مكافحة الإرهاب
استعرض الجانبان أبرز التحديات والفرص

العمانية - الشبيبة

 بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، اليوم مع مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الدكتور أنيت ويبر، سبل مكافحة الإرهاب، وذلك على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر ميونخ الدولي للأمن في دورته الـ/59/.

واستعرض الجانبان أبرز التحديات والفرص فيما يتعلق بتعزيز الاستقرار الأمني وتحقيق التنمية في منطقة القرن الأفريقي، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الارتباط بين تحقيق التنمية الاقتصادية، وأهمية مكافحة القرصنة والاتجار بالبشر وتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي.

كما تطرق الجانبان إلى مستجدات خطة التحرك التي أقرها مجلس التعاون والتي تركز على القرن الأفريقي وشرق أفريقيا، وذلك في إطار التعاون المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، إلى جانب مناقشة استراتيجية الاتحاد الأوروبي في القرن الأفريقي.

وفي سياق متصل، بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية نائب رئيسة المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، آفاق العلاقات الخليجية الأوروبية، وأهمية تكثيف العمل الخليجي الأوروبي بما يخدم المصالح المشتركة للطرفين وعلى الأصعدة كافة، بما في ذلك السعي تجاه ضمان تحقيق الأمن والسلم الدوليين.