اختتام التمرين العسكري العماني البريطاني ’خنجر عمان’

بلادنا الاثنين ١٣/فبراير/٢٠٢٣ ١٥:٣١ م
اختتام التمرين العسكري العماني البريطاني ’خنجر عمان’

الشبيبة - العمانية 

 اختتم اليوم بمحافظة الوسطى البيان العملي للتمرين العسكري العُماني البريطاني المشترك (خنجر عمان 2023) الذي نفذه الجيش السلطاني العماني ممثلًا بقوة أمن الساحل ووحدات من الجيش البريطاني، وذلك تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، بحضور اللواء الركن تي جي باتمن القائد العام للفيلق الأول بالجيش البريطاني. وقد استمع راعي المناسبة والحضور لإيجاز استعرض مراحل التمرين المختلفة والبيان العملي والأهداف التدريبية المتوخاة من التمرين.

حضر فعاليات البيان العملي عدد من كبار الضباط والضباط بالجيش السلطاني العماني والجيش البريطاني.

وفي ختام تمرين (خنجر عمان 2023) قال العميد الركن حميد بن عبد الله المعمري قائد لواء المشاة (23) بالجيش السلطاني العماني: "يأتي تنفيذ تمرين (خنجر عمان 2023) الذي نفذه الجيش السلطاني العماني ممثلًا بقوة أمن الساحل بلواء المشاة (23) مع وحدات من الجيش البريطاني ضمن سلسلة من التمارين المشتركة التي يحرص على تنفيذها الجيش السلطاني العماني مع الجيوش الشقيقة والصديقة، وما شاهدناه اليوم في البيان العملي المشترك يعكس مدى نجاح التخطيط والتنفيذ لهذا التمرين كما يعكس مدى الكفاءة القتالية والتدريبية لقوة أمن الساحل المشاركة في هذا التمرين".

من جانبه قال المقدم بن هاوز قائد مجموعة المعركة بالجيش البريطاني: "كانت فرصة طيبة للعمل المشترك مع الجانب العماني وما شاهدناه في مجريات التمرين من أداء وفعالية يعكس ما وصل إليه الجيش السلطاني العماني من تنظيم وجاهزية قتالية، وقد تبادلنا الخبرات من الجانب العماني ونتطلع لمزيد من الأعمال المشتركة في المستقبل مواصلة للعلاقات".

وقال الرائد الركن بدر بن سالم العدوي من الجيش السلطاني العماني: "تم الإعداد والتحضير الجيد للمشاركة في هذا التمرين من أجل الوصول للأهداف التدريبية المتوخاة منه، حيث نفذ التمرين وفق البرنامج التدريبي الذي تنتهجه قيادة الجيش السلطاني العماني".

كما قال النقيب زياد بن سالم السوطي من الجيش السلطاني العماني: "من خلال هذا التمرين أظهر رجال الجيش السلطاني العماني مدى قدرتهم على كيفية التعايش والتمازج جنبًا إلى جنب مع القوات البريطانية سواء كان من ناحية تبادل الخبرات أو كسب المهارات الميدانية وتنفيذ الخطط العسكرية على أرض الميدان في جميع المجالات التدريبية للوصول للأهداف المتوخاة من هذه التمرين".