السعوديون يتبرعون بـ 72 مليون دولار لضحايا زلزال تركيا وسوريا

الحدث الأحد ١٢/فبراير/٢٠٢٣ ١٦:٠٧ م
السعوديون يتبرعون بـ 72 مليون دولار لضحايا زلزال تركيا وسوريا

الشبيبة - وكالات

وصلت قيمة تبرعات الحملة الشعبية السعودية لإغاثة متضرري زلزال سوريا وتركيا، اليوم السبت، إلى 270 مليون و783 ألفاً و597 ريالاً سعودياً (حوالي 72.18 مليون دولار) حتى الآن عبر منصة "ساهم".

وأطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الأربعاء الماضي، الحملة الشعبية لجمع التبرعات عبر منصة "ساهم" لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا، ووصل عدد المتبرعين حتى الآن إلى نحو 746 ألفاً و115 شخصاً، وفق موقع المنصة، حسبما أفاده به موقع "الخليج أونلاين".

وأوضح المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة، عبد الله بن عبد العزيز الربيع، مشاركة المركز مع جهات سعودية لإغاثة المتضررين من الزلزال، مشيراً إلى أن التبرعات وصلت إلى أكثر من 13 مليون ريال سعودي قبل إطلاق الحملة الشعبية.

وأعلن تدشين جسر جوي لإغاثة المنكوبين في سوريا وتركيا جراء الزلزال، لافتاً إلى التركيز على الإغاثة الصحية والغذائية.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وجها بتقديم الدعم والمساعدة لكل من تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي وقع، يوم الاثنين، وخلف آلاف القتلى والجرحى، من خلال بعث فرق إنقاذ وتسيير جوي إغاثي يشمل مساعدات طبية وإنسانية بصورة عاجلة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) بأن الملك وولي عهده وجها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم المساعدات، وتنظيم الحملة الشعبية.

وضرب زلزال بقوة 7.8 درجات تركيا وسوريا المجاورة في ساعة مبكرة من منتصف ليل الاثنين، ودمر آلاف المباني، ومن بينها العديد من البنايات السكنية والمستشفيات.

وسقط أكثر من 24 ألف قتيل حتى الآن في سوريا وتركيا جراء الزلزال.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها تتوقع الأسوأ، وتخشى أن تكون "الحصيلة أعلى بثماني مرات من الأرقام الأولى" المنشورة.