الأرصاد للشبيبة: لا فرص لهطول أمطار ودرجات الحرارة ستنخفص في الأيام القادمة

بلادنا الخميس ٠٩/فبراير/٢٠٢٣ ٠٩:٢٦ ص
الأرصاد للشبيبة: لا فرص لهطول أمطار ودرجات الحرارة ستنخفص في الأيام القادمة
صورة تعبيرية

مسقط - الشبيبة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية العمانية في تصريحات خاصة لـ "الشبيبة"، بأنه لا توجد فرص لهطول أمطار أو تشكل منخفضات جوية تأثر على أجواء سلطنة عمان خلال الأيام القادمة.

مشيرة إلى تأثر أجواء سلطنة عمان بهبوب رياح شمالية غربية نشطة مثيرة للغبار والأتربة خلال الأيام المقبلة وخاصة على المحافظات الشمالية ومحافظة الوسطى.

وذكرت بأن درجات الحرارة ستكون متذبذبه وستشهد انخفاضا نتيجة هبوب الرياح الشمالية الغربية.

ونبهت من ارتفاع موج البحر إلى متوسط وهائج الموج ويترواح أقصى ارتفاع له (1.5 - 3.0)متر على سواحل محافظة مٌسندم وسواحل بحر عٌمان.

وكانت قد قالت الأرصاد أن حالة الطقس ، اليوم الخميس، ستكون صحو بوجه عام على معظم محافظات سلطنة عُمان مع فرص لتشكّل وتكاثف السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظتي جنوب الشرقية والوسطى وظفار.

وفي سياق آخر أوضحت معلومة أرصادية بأن محطة الرصد في جزيرة مصيرة سجلت كميات أمطار تراكمية بلغت 51 ملم خلال شهر يناير 2023 وتعد الأعلى لشهر يناير منذ عام 1992 حيث سجلت حينها كميات تراكمية بلغت 60 ملم.

وكشفت إحصائيات مناخية لدرجات الحرارة لشهر يناير 2023 أن بعض محطات الرصد الجوي سجلت ارتفاع في درجات الحرارة مقارنة بالمتوسط الشهري وسجلت بعض المحطات درجات حرارة أقل من المتوسط الشهر.