ملعب الموج للجولف العالمي في سلطنة عُمان يرحب بنجوم الجولف حول العالم

سياحة و سفر الخميس ٠٩/فبراير/٢٠٢٣ ٠٨:٣٨ ص
ملعب الموج للجولف العالمي في سلطنة عُمان يرحب بنجوم الجولف حول العالم
موج الجولف

الموج - الشبيبة

انطلقت جولة سلطنة عُمان من السلسلة الدولية للبطولة الآسيوية للجولف رسمياً من خلال ضربة جولف احتفالية على أرضية ملعب الموج للجولف الشهير المصمم على يد أسطورة الجولف جريج نورمان، حيث سيرحب الملعب بالضيوف وكبار الشخصية من داخل السلطنة وخارجها في افتتاحية هذه البطولة العالمية للعام 2023م.

تقام منافسات هذه الجولة الافتتاحية -كأول مرة في الشرق الأوسط- على أرضية ملعب الموج للجولف، وتمت الضربة الافتتاحية في الحفرة الأولى بقيادة الرئيس التنفيذي للبطولة الآسيوية تشو مين تانت، والفاضل منذر البرواني رئيس الاتحاد العُماني للجولف، بحضور عدد غفير من كبار الشخصيات المحلية، وذلك في احتفالية أقيمت تحت رعاية الفاضلة لجينة بنت محسن حيدر درويش، رئيس مجلس إدارة شركة محسن حيدر درويش ش.م.م، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية.

وقبيل انطلاق منافسات هذه البطولة المرموقة في سلطنة عُمان، صرح الفاضل ناصر الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط مرحباً بالبطولة والضيوف: "أشعر بفخر غامر لاستضافتنا الجولة الافتتاحية من السلسلة الدولية للبطولة الآسيوية 2023م، هنا على مروج ملعب الموج للجولف المجهز للبطولات العالمية، ويسعدني الترحيب بجميع الضيوف المحليين إلى جانب اللاعبين المحترفين القادمين من أنحاء العالم".

"من شأن هذه السلسلة أن تبرز البلدان المستضيفة في أرجاء القارات، وترتقي بالمنافسات بين اللاعبين في هذه البطولة، وستساهم بلا شك في إبراز مكانة سلطنة عُمان كوجهة فريدة لرياضة الجولف على مستوى العالم".

تضم تشكيلة المتنافسين المشاركين 132 لاعباً من 23 دولة وست قارات، من أبرزهم بروكس كويبكا، وسيرجيو جراسيا، وجرايمي ماكدويل، ولويس أوستايزن، وجواكين نيمان، وتشارل شوارتزل، وستحتدم بينهم المنافسات على مروج ملعب الجولف المطل على مياه المحيط، للفوز بجائزة إجمالية تبلغ 2 مليون دولار أمريكي.

وقبيل انطلاق البطولة، تحدث اللاعب بروكس كويبكا الذي يحمل لقب أربع بطولات أساسية، واصفاً تميز هذا الملعب وقال: "نزلت هنا بالأمس فقط، ولكنني انبهرت بهذا الملعب الجميل وبالضيافة التي لقيتها من العُمانيين".

"كما إن توزيع الحفر على امتداد الضفة البحرية يعتبر أمراً فريداً ورائعاً، وأتطلع بقوة إلى التحديات التي سنواجهها يوم الخميس مع بدء أول أيام البطولة".

ومن جانبه، علّق جرايم ماكدويل على لعبه على أراضي السلطنة للمرة الأولى قائلًا: "لقد لعبت في العديد من ملاعب الجولف في الشرق الأوسط على مدار العشرين عامًا الماضية، ووجدت متعة في زيارة أماكن جديدة، وراقت لي السلطنة كثيرًا بما تتمتّع به من جمال خلّاب ومرافق رائعة وملعب عالمي للجولف، وأتطلّع للمنافسة في نهاية هذا الأسبوع."

حصد الموج للجولف 23 جائزة دولية حتى الآن، ويستضيف 16,000 لاعب جولف و35,000 زائر سنويًا، ومن المتوقع أن ينضم المزيد من المشاركين في هذه المنافسة. ويعتبر الملعب أبرز أصول الموج مسقط، الوجهة المثالية للحياة العصرية في السلطنة، وهو مشروع مشترك بين ماجد الفطيم العقارية وعُمران وتنمية. تجدر الإشارة إلى أن الموج مسقط، أول مجمّع سياحي متكامل في سلطنة عُمان، حقّق تأثيرًا اجتماعيًا واقتصاديًا ملموسًا في مجالات متنوعة مثل توفير فرص العمل والتطوير الحضري والاستثمار الأجنبي المباشر والنمو في عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك في قطاع السياحة.

لمزيد من المعلومات عن الموج للجولف، يُرجى زيارة: www.almoujgolf.com

لمزيد من المعلومات عن الموج مسقط، يُرجى زيارة: www.almouj.com