سفيرنا لدى سوريا لـ"الشبيبة": لا إصابات للعمانيين جراء الزلزال المدمر

بلادنا الأربعاء ٠٨/فبراير/٢٠٢٣ ٢٠:٤٢ م
سفيرنا لدى سوريا لـ"الشبيبة": لا إصابات للعمانيين جراء الزلزال المدمر
صورة من الكارثة الإنسانية في سوريا بسبب الزلزال

مسقط - الشبيبة 

قال سعادة السيد تركي بن محمود البوسعيدي سفير سلطنة عمان المعتمد لدى الجمهورية العربية السورية في مداخلة هاتفية عبر برنامج "مع الشبيبة" إنه ولله الحمد لم يتأثر أحد من السفارة العمانية في الجمهورية العربية السورية جراء الزلزال المدمر كون دمشق لم تتأثر بالزلزال وإن الأمور مستقرة.

وأوضح سعادته بإن السفارة إلى الآن لم تتلقَ أي بلاغات أو اتصالات من المواطنين العمانيين في سوريا علمًا بإن السفارة منذ بداية أحداث الزلزال أصدرت بيان مرفقًا به أرقام الهواتف لبعثة السفارة لتقديم البلاغات واستقبال اتصالات المواطنين العمانيين في سوريا.

كما بيّن سعادة السيد أن السفارة قامت بجهودها لتنسيق الأدوار بين الخارجية السورية وسلطنة عمان لاستقبال الإغاثات الإنسانية المُرسلة من سلطنة عُمان ومن المتوقع إن تصل غدًا الخميس الطائرة الأولى المُحملة بالمواد الإسعافية الأولية والطبية ومواد إغاثية.

من جانبٍ آخر تشارك هيئة الدفاع المدني والإسعاف ممثلة في قوة من الفريق الوطني للبحث والإنقاذ في عمليات فرق البحث والإنقاذ الدولية بجنوب تركيا جراء الزلزال، حيث غادرت اليوم عبر طيران سلاح الجوّ السُّلطاني العُماني.

ومنذ إعلان السُّلطات التركية عن الزلزال، تواصلت هيئة الدفاع المدني والإسعاف مع الهيئة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ التابعة لمكتب الأمم المتحدة (انفراج) وأكدت على وضع هذه القوة في أتم الجاهزية للمشاركة في جهود البحث والإنقاذ.

وارتفعت حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا، اليوم الأربعاء، إلى أكثر من 9,858، حسبما أظهرت أرقام رسمية، فيما لا يزال عناصر الإنقاذ يحاولون العثور على ناجين عالقين تحت الأنقاض.

فقد أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، صباح اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الضحايا في تركيا إلى 7,108 قتيلا جراء الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد الإثنين، وذلك في بيان ذكرت فيه أحدث إحصائية لعدد الضحايا حتى الساعة 09:45 بالتوقيت المحلي، حسب "سكاي نيوز" العربية.

وذكر البيان ارتفاع الإصابات إلى 40,910 مصابا، مشيرا إلى حدوث 648 هزة ارتدادية أقواها بلغت 7.6 درجات في مركز قضاء ألبيستان بولاية كهرمان مرعش، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية.