بنك نزوى يستثمر في تقديم حلول متنوعة لتجارب فتح الحسابات الرقمية للعملاء

مؤشر الثلاثاء ٠٧/فبراير/٢٠٢٣ ١٤:٣٢ م
بنك نزوى يستثمر في تقديم حلول متنوعة لتجارب فتح الحسابات الرقمية للعملاء

مسقط - الشبيبة

 تعزيزاً لسعيه المتواصل في إثراء تجربة عملائه الرقمية، يستمر بنك نزوى – البنك الإسلامي الأول والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- في الإستثمار الفعال لتجارب فتح الحسابات الرقمية السلسة والفعالة للعملاء، حيث يوفر البنك للأفراد إمكانية فتح حساب توفير متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية عن بُعد، سواء بواسطة أجهزة الكمبيوتر أو بهواتفهم الخاصة في غضون بضع دقائق فقط وتوصيل بطاقتهم المصرفية دون الحاجة لزيارة الفرع، مما يساهم في تعزيز تجربتهم الرقمية وتلبية تطلعاتهم المصرفية. وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي البنك الاستراتيجية لتقديم تجربة مصرفية رقمية فريدة.

وحول ذلك علق الفاضل صادق اللواتي، رئيس قسم القنوات الرقمية بقوله: "لطالما كان بنك نزوى في طليعة المؤسسات الساعية إلى تقديم حلول رقمية متنوعة لعملائه، ونحن ملتزمون بتوظيف أحدث الحلول الرقمية التي تعزز من مكانتنا لنكون البنك الإسلامي الرقمي المفضل. ونتيجة لجهود البنك الرامية إلى إعادة صياغة التجربة المصرفية، أصبح بإستطاعتنا إدارة المعاملات بكفاءة عالية، والتقاط المستندات تلقائيًا، والتعاون مع العملاء بسلاسة تامة، مما ساهم في تقليل المعاملات الورقية وساعد في زيادة الإنتاجية. وتتيح تقديم خيارات متنوعة للخدمة الذاتية وجذب عملاء جدد للبنك".

وأضاف الفاضل صادق: " تتمحور جهود البنك الهادفة إلى تعريف العملاء على الخدمات الرقمية حول العميل في المقام الأول، وتساعد في تشكيل أساسًا متينًا لبناء علاقات طويلة الأمد معهم. ومن خلال الرقمنة والتوصية بالمنتجات المصممة لهم خصيصًا، يمكن للبنك كسب ولاء العملاء وتعزيز الوعي حول العلامة التجارية الخاصة بالبنك".

والجدير بالذكر، أن بإمكان المواطنين والمقيمين الذين أكملوا سن الثامنة عشر من فتح حساب توفير افتراضي متوافق مع الشريعة الإسلامية، من خلال تحميل تطبيق بنك نزوى للخدمات المصرفية،. وضمن خمس خطوات فقط والتي تتمثل في التقاط صورة للبطاقة الشخصية ( من الوجه الأمامي والخلفي)، ثم التقاط صورة شخصية (سلفي) مع البطاقة الشخصية, وملء البيانات المطلوبة وأخيرا إيداع المبلغ ليقوم بعد ذلك بتوصيل البطاقة للعميل أينما كان في أرجاء السلطنة.

الجدير ذكره أن حساب التوفير في بنك نزوى يعتبر أحد الحلول الاستثمارية لتنمية الأموال وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية وذلك تحت عقد "المضاربة". بحيث يكون العميل هو صاحب المال والبنك هو المضارب. ويكسب أصحاب الحسابات عوائد على مبدأ تقاسم الأرباح ، بينما يستمتعون بمزايا الخدمات المصرفية اليومية. كما يوفر حساب التوفير من بنك نزوى مجموعة من المزايا الحصرية والتي تتمثل في وديعة غير محدودة في الحساب، والحصول على نصيب من الأرباح ربع سنوية التي يجنيها البنك طبقاً لمتوسط الرصيد الشهري المتوفر في الحساب، وبطاقة الحسم الفوري من البنك، ,وصفر رسوم للحد الأدنى المحدد للرصيد. كما يمكن للعملاء الاستفادة من خدمة إجراء تحويلات مالية سريعة. علاوةً على ذلك، يوفر الحساب خدمة دفع الفواتير بسهولة والخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال وخدمة إعادة تعبئة الرصيد وخيار التبرع من خلال الحساب.

وبصفته رائد الصيرفة الإسلامية في السلطنة، يسعى بنك نزوى جاهدا من خلال شبكة فروعة لتقديم خدمات مالية شاملة وتوفير منصات لخدمة عملائة بأكمل وجه واستحداث خدمات مصرفية إسلامية مميزة لعملائه. ويحرص على جذب واحتضان المواهب الوطنية من أجل تسريع تطبيق الرقمنة في جميع عملياته، وأن يكون مثالاً يحتذى به في قطاع الصيرفة الإسلامية والقطاع المصرفي بشكل عام.