12 فبراير .. الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخرج 1215 خريجاً

مؤشر الثلاثاء ٠٧/فبراير/٢٠٢٣ ١٤:١٥ م
12 فبراير .. الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا  تحتفل بتخرج 1215 خريجاً

مسقط - الشبيبة 

تتشرف الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا الإعلان عن منح 1215 خريجاً وخريجة شهادات ماجستير العلوم وبكالوريوس العلوم ، وبكالوريوس ودبلوم الهندسة والعلوم البحرية لدفعة العام الأكاديمي 2021-2022، وذلك في مراسم حفل التخرج وتوزيع الشهادات والجوائز الذي سيقام في 12 فبراير 2023، حيث سيتفضل برعاية حفل التخرج معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة وسيحضر الحفل عدد من كبار الشخصيات وأولياء أمور الطلبة. وسيقوم راعي الحفل برفقة رئيس الجامعة، وممثل عن جامعة ساوث كارولينا، وممثل عن جامعة جلاسكو كالدونيان، وممثل عن جامعة غرب فرجينيا، إلى جانب عمداء كليات الجامعة بتسليم جوائز التميز وشهادات التخرج للطلبة من جميع التخصصات.

كما سيتم أيضا توزيع جوائز التميز الأكاديمي للطلبة المتفوقين وهي جائزة المرحوم محمد بن راشد للمواطنة وجائزة التميز الأكاديمي لطلبة الدراسات العليا في الهندسة وجائزة التميز الأكاديمي لطلبة الشهادة الجامعية، بالإضافة إلى جائزة الجدارة وجوائز مرتبة الشرف العليا.

الجدير بالذكر أن الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة خاصة رائدة في سلطنة عمان بدأت عملها في عام ٢٠١٨ م، بعد دمج ثلاث مؤسسات تعليمية رائدة ؛ وهي كلية كاليدونيان الهندسية التي تأسست في عام ١٩٩٦م بالتعاون الأكاديمي مع جامعة جلاسكو كالدونيان في المملكة المتحدة، وكلية عمان الطبية التي تأسست عام ٢٠٠١م بشراكة أكاديمية مع جامعة غرب فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وقسم الصيدلة في كلية عمان الطبية. كما قامت الجامعة في عام 2022 بضم كلية عُمان البحرية الدولية (IMCO) التابعة لمجموعة أسياد (ASYAD) ليصل عدد الكليات في الجامعة إلى (6) كليات ، حيث سبق وأن حصلت الجامعة في العام 2022 على التصاريح اللازمة لإنشاء كلية التكنولوجيا المتقدمة (CAT). كما تضم الجامعة كلية الدراسات التأسيسية وهي مؤسسة تخدم جميع الكليات عن طريق تقديم برامج دراسية كمتطلبات البرنامج التأسيسي.

وترتبط الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بمؤسسات أكاديمية دولية مرموقة من أجل ضمان العمل بأفضل الممارسات الدولية من شراكات مختلفة لتقديم أفضل تجربة للتعليم العالي في السلطنة.كما استقطبت الجامعة الوطنية طلابًا دوليين من أكثر من 30 دولة حول العالم إيماناً منها أن الطلاب الذين يأتون من بلدان مختلفة يمتلكون خبرات ومواهب تعليمية فريدة ستسهم في إضافة قيمة في تنشيط الحياة الجامعية.

وبذلك تسهم الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، بامتلاكها على كلية الطب الخاصة الوحيدة التابعة لها وأول كلية هندسية خاصة في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى كلية الصيدلة وكلية عمان البحرية ، بكل فخر في رفد سلطنة عمان والسوق الإقليمي بالأطباء والصيادلة والمهندسين. علماً بأن كلية عمان البحرية تتفرد في تزويد سلطنة عمان والمنطقة وخارجها بخريجين مؤهلين للعمل في مجالات الملاحة البحرية، الهندسة البحرية ، إدارة الخدمات اللوجستيه، وهندسة العمليات والصناعات البتروكيماوية.