حجم الاستثمارات في ’مدائن’ يتجاوز 7 مليارات ريال عُماني

مؤشر السبت ٠٤/فبراير/٢٠٢٣ ١٣:٤٩ م
حجم  الاستثمارات في ’مدائن’ يتجاوز 7 مليارات ريال عُماني

الشبيبة - العمانية 

 تشهد المدن الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" إقبالًا كبيرًا من المستثمرين من داخل سلطنة عُمان وخارجها عبر توطين مشروعاتهم في مختلف القطاعات.

وأكد حمد بن حمود القصابي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمدن الصناعية "مدائن" أنه نظرًا للإقبال المتزايد من المستثمرين على المدن الصناعية فقد تجاوز حجم الاستثمارات بالمدن الصناعية بنهاية عام 2022 7 مليارات ريال عُماني، فيما بلغ عدد القوى العاملة الوطنية أكثر من 19 ألف عامل، تتوزع على مختلف المدن الصناعية.

وقال حمد القصابي في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن "مدائن" تمكنت في عام 2022م من استقطاب أكثر من 300 مشروع باستثمارات تجاوزت 300 مليون ريال عُماني.

وأضاف أن المؤسسة تعمل على تجويد الخدمات التي تقدمها للمستثمرين فقد استكملت في الفترة الماضية افتتاح مراكز "مسار" في كل المدن الصناعية والعمل على تطوير منظومة التحول الرقمي وأتمتة الخدمات التي تقدمها.

وأشار إلى أن "مدائن" تعمل حاليًّا على أعمال المشروعات التنموية بمجمل مدنها الصناعية التي خصص لها أكثر من 120 مليون ريال عُماني لتطوير البنية الأساسية ومشاريع المدن الصناعية، بعضها شارف على الانتهاء والبعض الآخر في مراحل التنفيذ من بينها مشروع مدينة عبري الصناعية ومشروع مدينة محاس الصناعية في ولاية خصب؛ ما سيسهم في تنمية اقتصاد محافظتي الظاهرة ومسندم من خلال توفير بيئة حاضنة لمختلف الأنشطة الاقتصادية المختلفة وتوفير فرص العمل.

وأكد أن هناك مشروعين آخرين في محافظتي شمال الشرقية وظفار في طريقهما للتنفيذ ويجرى الآن إنهاء الإجراءات المتعلقة بذلك.

وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ "مدائن": إن المؤسسة مستمرة في تنمية وتطوير البنى الأساسية للمدن الصناعية التابعة لها، مشيرًا إلى أن المؤسسة قامت بتطوير مساحات جديدة في كل من المدن الصناعية بصور ونزوى والبريمي، وتم الانتهاء من تطوير المرحلة الرابعة في مدينة ريسوت الصناعية.