جيوتك و SLB يوقعان مذكرة تفاهم في الذكاء الاصطناعي

مؤشر الأحد ٢٩/يناير/٢٠٢٣ ١٥:٢٨ م
جيوتك و SLB يوقعان مذكرة تفاهم في الذكاء الاصطناعي

مسقط – الشبيبة

تحت رعاية سعادة الدكتور علي الشيداني وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وقعت شركة Digital and Integration ، أحد أقسام شركة SLB يوم الخميس 19 يناير 2023 ، مذكرة تعاون مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان بشأن تنفيذ برنامج تقني للذكاء الاصطناعي يسمى "أكاديمية الذكاء الإصطناعي". سيوفر البرنامج ويزود طلبة الجامعات والمهنيين بمنصة لاستخدام الذكاء الإصطناعي والتعلم الآلي نظريًا وعمليًا في أي مجال مطلوب. الهدف من وزارة التجارة هو إجراء تغيير تدريجي في برامج التعلم الفني وإيجاد طرق جديدة لاستخراج أقصى قيمة من أعمال الذكاء الاصطناعي.

قال داني رحال نائب الرئيس التنفيذي للمدير الرقمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يشرفني أن أكون هنا بصفتي نائب الرئيس للمنطقة ، ويسعدني أن أرى التأثير الذي سيحدثه هذا البرنامج على القوى العاملة لدينا وشركتنا ككل. يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا ومن الأهمية بمكان أن نبقى في الطليعة لنبقئ قادرين على المنافسة. سيوفر برنامج أكاديمية الذكاء الاصطناعي لموظفينا التدريب والتعليم اللازمين للتميز في هذا المشهد المتغير باستمرار وسيكون مكونًا رئيسيًا في تحقيق أهدافنا كشركة.

أنا واثق من أن المعرفة والمهارات التي سيكتسبها موظفونا من خلال هذا البرنامج ستكون لا تقدر بثمن ، وسوف تمكننا من الاستمرار في الريادة في هذه الصناعة.

قال الدكتور حسين السالمي: "يسعدنا توقيع مذكرة التعاون هذه مع SLB لتأسيس أكاديمية الذكاء الاصطناعي في جيوتك ، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط. إن وجود مثل هذه الشراكة القوية مع SLB سيدفع صناعة الطاقة بأحدث التقنيات. من خلال وجود تحديات صناعية حقيقية تم حلها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

كانت جيوتك من بين الجامعات العمانية الرائدة في تقديم الذكاء الاصطناعي كبرنامج أكاديمي كامل لدرجة البكالوريوس ، وبمجرد إطلاق برنامج أكاديمية الذكاء الاصطناعي هذا ، سيزيد من مهارات وخبرات طلابنا وأولئك المهتمين بدراسة وتعلم الذكاء الاصطناعي بطريقة بسيطة . في الواقع ، تم تصميم أكاديمية الذكاء الاصطناعي لغير المتخصصين في الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات ، وأولئك من التخصصات الأخرى مثل المهندسين والجيولوجيين وطلاب الأعمال واللوجستيات والمهنيين الذين يمكنهم الاستمتاع بحلول الذكاء الاصطناعي دون الدخول في الذكاء الاصطناعي الكامل أو الترميز برنامج.