من بينهم مهندسين.. دفعة جديدة من الكوادر الوطنية تنضم للعمل الشُرطيّ

بلادنا الأحد ٢٩/يناير/٢٠٢٣ ١٣:٤٥ م
من بينهم مهندسين.. دفعة جديدة من الكوادر الوطنية تنضم للعمل الشُرطيّ

مسقط - الشبيبة 

التحقت صباح اليوم الأحد 29يناير2023م دفعة جديدة من الكوادر الوطنية العمانية للعمل بشرطة عمان السلطانية بالتنسيق مع وزارة العمل وذلك ضمن الجهود الوطنية لاستيعاب الشباب العماني في أداء الواجب الوطني بعدما أنهوا إجراءات التقييم والقبول.

وتضم الدفعة الجديدة، إلى جانب حملة مؤهل دبلوم التعليم العام، عدداً من حملة مؤهل الدبلوم ما بعد دبلوم التعليم العام في تخصصات الهندسة الميكانيكية والإلكترونية.

وسينضم الملتحقون الجدد بمعهد الشرطة المستجدين بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة لتدريبهم وتأهيلهم وفقاً لبرنامج متكامل يشتمل على الدراسات والبحوث العلمية في مجال المهام الشرطية والقانونية إلى جانب التدريب العسكري والرياضي.

وقال المواطن أحمد بن سعيد الغساني (تخصص الهندسة الميكانيكية): لطالما تمنيت الإنتساب إلى شرطة عمان السلطانية للعمل خدمة لوطني وكل من يعيش على أرضه الغالية، وها أنا اليوم أعيش لحظة سعيدة بإنضمامي لهذا الجهاز الشامخ.

وعبر المواطن زكريا بن يوسف العامري (تخصص الهندسة الإلكترونية) قائلاً : اليوم تبدأ مرحلة جديدة من حياتي بالالتحاق بالتدريب في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة والنهل من هذا الصرح التدريبي والتأهيلي في كل العلوم الشرطية والقانونية والعسكرية.

وتحدث المواطن معاذ بن عيسى العبيداني (تخصص الهندسة الميكانية) قائلاً: اشكر الله تعالى لقبولي في العمل بشرطة عمان السلطانية متمنياً لي ولزملائي التوفيق في فترة التدريب بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وأن نكون عند حسن ظن الجميع.

وأضاف المواطن جاسم بن درويش العجمي من حملة مؤهل دبلوم التعليم العام: بداية أتقدم بالتهنئة لكل المقبولين للعمل بشرطة عمان السلطانية وإن شاء الله نستفيد من مرحلة التدريب التي يتخللها المهارات العسكرية والعلوم الشرطية والقانونية إلى جانب التدريب الرياضي.