مؤسسة الزبير ترعى الملتقى الأول لذوي الإعاقة السمعية بسلطنة عمان

مؤشر السبت ٢٨/يناير/٢٠٢٣ ١١:٣٧ ص
مؤسسة الزبير ترعى  الملتقى الأول  لذوي الإعاقة السمعية بسلطنة عمان

مسقط - الشبيبة

رعت مؤسسة الزبير الملتقى الأول للذوي الإعاقة السمعية في سلطنة عُمان بالشراكة مع فيرتكس وشركة الماسة. وتأتي هذه الرعاية في إطار استراتيجية المؤسسة لخدمة المجتمع المحلي، حيث تهدف هذه الفعالية إلى توعية المجتمع بالتحديات والقضايا التي تواجهها هذه الفئة والدعوة إلى تعزيز وضعهم الاجتماعي ورفاهيتهم، حيث سلطت الضوء على المبادرات القيمة للقطاع الخاص في توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة البكم وذوي الإعاقة السمعية في مختلف الوظائف المناسبة لأوضاعهم وفرص التعليم المتاحة

وقد أقيمت الفعالية تحت رعاية سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني، وكيل وزارة العمل للعمل.

يأتي تنظيم هذا الحدث في إطار شراكة استراتيجية مع وزارة العمل وبدعم من مؤسسة الزبير ومجموعة تنمية وشركة أوكتال، حيث تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم حدث خاص لتحفيز ذوي الإعاقة السمعية من الأفراد وروّاد الأعمال والشركات.

تضمنت الفعالية العديد من الحلقات النقاشية و أوراق العمل قدمها مجموعة من الخبراء في هذا المجال، حيث ناقشت كيفية تمكين شريحة الصم والبكم وذوي الإعاقة السمعية من الاندماج في المجتمع إلى جانب دور القطاع الخاص في توفير الوظائف المناسبة لهذه الفئة.

وحول هذه الفعالية قال هلال بن عمر السيابي رئيس الخدمات المؤسساتية بمؤسسة الزبير: "إن رعاية مؤسسة الزبير لهذه الفعالية هو انعكاس لإلتزامنا كمؤسسة رائدة في القطاع الخاص في مجال تنمية المجتمعات المحلية وتمكين مختلف شرائح المجتمع في مختلف المجالات الفنية والثقافية والرياضية والاجتماعية وذلك من أجل تطوير مهاراتهم وتعزيزها من أجل تحقيق الأهداف المنشودة. مشيرا إلى أننا سنواصل المساهمة بشكل هادف من خلال مد يد العون للمبادرات التي تؤدي إلى تطوير مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة وبالتحديد من فئة الصم والبكم وذوي الإعاقة السمعية".

من جانبها، صرحت منى بنت سعيد الشكيلية المؤسس والرئيسة التنفيذية لشركة الماسة قائلة: "في البداية نحن سعداء بمشاركة مؤسسة الزبير في رعاية هذا الحدث الهام، والذي بلا شك سوف يساهم بشكل كبير في تعزيز أهداف هذا الملتقى، حيث أننا نسعى من خلال تنظيم هذا الحدث إلى توعية المجتمع ومؤسسات القطاع الخاص بأهمية توفير فرص العمل المناسبة ذوي الإعاقة السمعية بحسب قدراتهم والاستفادة من مهاراتهم في العديد من المجالات. وأضافت بأن هذه الفعالية تتوائم و رؤية السلطنة حول أهمية مشاركة الصم والبكم وذوي الإعاقة السمعية بشكل كامل في جميع مجالات الحياة بشكل عام".