صفر رسوم للتسجيل.. ‘تنمية المؤسسات' تسجل العربات المتنقلة للمأكولات

مؤشر الخميس ٢٦/يناير/٢٠٢٣ ١٣:٣٣ م
صفر رسوم للتسجيل.. ‘تنمية المؤسسات' تسجل العربات المتنقلة للمأكولات

مسقط - الشبيبة

أعلنت إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة شمال الشرقية عن بدء التسجيل في فعالية العربات المتنقلة وذلك بالتزامن مع مهرجان المغامرات الصحراوية.

وتستهدف إدارة الهيئة أصحاب العربات المتنقلة للمأكولات والمشروبات على أن يتم تسجيلهم في الفعالية بدون رسوم للتسجيل.

يذكر أن مهرجان المغامرات الصحراوية برمال الشرقية يأتي بتنظيم من وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع مكتب محافظ شمال الشرقية وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة في ولاية بدية من 29 يناير الجاري حتى 3 فبراير المقبل.

وسيضم المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة بين ثقافية ورياضية وترفيهية وتراثية تستهدف مختلف شرائح المجتمع والسياح والزوار.

ويهدف المهرجان إلى تنشيط السياحة الشتوية بمحافظة شمال الشرقية بشكل عام وولاية بدية بشكل خاص وإيجاد حراك مجتمعي لزيارة رمال الشرقية والتعرف على سياحة المغامرات فيها.

كما يهدف إلى زيادة الحركة السياحية بالمحافظة ورفع نسب الإشغال الفندقية فيها واستقطاب وجذب محبي وعشاق سياحة المغامرات الصحراوية إلى رمال الشرقية مثل فعالية المناطيد والطيران الشراعي وأضواء الليزر ومسابقة تحدي سباقات القدرة للسيارة المنظمة من الجمعية العُمانية للسيارات ونادي بدية للسباقات القدرة وفعاليات ترفيهية للأطفال وغيرها تقام خلال فترتين صباحية ومسائية طيلة أيام المهرجان.

ويأتي تنفيذ المهرجان خلال فترة ذروة الموسم السياحي الشتوي للفترة بين شهري أكتوبر ومارس، حيث يتميز فصل الشتاء في سلطنة عُمان باعتدال الجو وانخفاض درجات الحرارة ما يتيح للزائر المغامرة لاستكشاف الطبيعة الخلابة التي تحظى بها.