محافظ مسندم يزور إيران

بلادنا الأربعاء ٢٥/يناير/٢٠٢٣ ١٥:٥١ م
محافظ مسندم يزور إيران
تلبية للدعوة الكريمة من محافظ هرمزجان الإيرانية

مسقط - الشبيبة

ألتقى معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم والوفد المرافق له والذي يزور الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع محافظ هرمزجان بالجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك اليوم الأربعاء.

تأتي الزيارة تلبية للدعوة الكريمة التي تلقاها معالي السيد من محافظ هرمزجان الإيرانية ، وذلك للتباحث في الجوانب المتعلقة بين المحافظتين وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات النقل والتجارة والاستثمار السياحي.

يرافق معالي السيد محافظ مسندم وفد مكون من سعادة وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل، وسفير السلطنة لدى جمهورية إيران، والرئيس التنفيذي لمجموعة عمران وعددا من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية وغرفة تجارة وصناعة عمان.

ومن المخطط عقد اجتماع مع أعضاء فرع غرفة التجارة والصناعة والمعادن والزراعة، وزيارة معرض القدرات والإمكانيات الاقتصادية والثقافية لمحافظة هرمزجان.

وتستمر الزيارة يومان تتضمن زيارات تفقدية متنوعة لميناء الشهيد رجائي، وزيارة منطقة الخليج الفارسي الاقتصادية والصناعية المعدنية الخاصة، وتتخلل توقيع على وثيقة تعاون بين المحافظين.

كما ستتضمن زيارة لجزيرة قشم، ومتحف التكنولوجيا في حديقة قشم الدولية، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع ناشطين في مجال النفط والطاقة، وزيارة محطة غدير وباساركاد للكهرباء، وزيارة تفقدية لرصيف سلخ لتزويد السفن بالوقود ومخازن ديرستان للوقود.