«بورصة مسقط» تستضيف المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية

مؤشر الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠٢٣ ١٨:٤٤ م
«بورصة مسقط» تستضيف المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية

مسقط -
ش

تستضيف بورصة مسقط المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية، أكبر حدث للبورصات والاسواق المالية في الشرق الاوسط، حيث يعقد المؤتمر هذا العام تحت عنوان «المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية: عُمان 2023»، وذلك يومي 9 و10 مايو 2023.

ويسعى المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية لخلق بيئة مؤاتية للأسواق المالية العربية وأرضية مشتركة ما بين قادة الأسواق المالية العربية مع الخبراء الإقليميين والدوليين وتنسيق الجهود فضلًا عن تعزيز التكامل والسيولة فيما بينها. ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر البورصات العربية والهيئات التنظيمية للأسواق المالية وشركات الوساطة المالية ومدراء صناديق الاستثمار والصحفيين الاقتصاديين.

ويستقبل المؤتمر متحدثين محليين وإقليميين ودوليين لإلقاء الضوء على الموضوعات الرئيسية والمواضيع الهامة، وسيتضمن المؤتمر لهذا العام 11 جلسة نقاشية وأكثر من 50 متحدثًا، ويسلّط على مجموعة من المواضيع المتنوعة المتعلقة بأسواق رأس المال، بما في ذلك الاستدامة، وممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وأسواق رأس المال الإسلامية والتكنولوجيا المالية، وائتمانات الكربون وتغير المناخ لمناقشة سبل تبادل المعرفة والخبرة وتعزيز فرص تسويق الشركات المدرجة في المنطقة للمستثمرين، وخاصة المستثمرين الأجانب، بما يعود بالنفع على اقتصادات الدول العربية.

يشار إلى أن المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية يعدّ أحد أكثر الأحداث السنوية المرتقبة، حيث يوفّر منصة رئيسية تجمع بين مسؤولي البورصات العربية وصنّاع القرار في أسواق رأس المال لمناقشة واستعراض القضايا الرئيسية المهمّة المتعلقة بالقطاع، كما يشجع المؤتمر التعاون في مجال أسواق رأس المال، ويعزز تبادل المعرفة في بيئة ديناميكية ومتنوّعة، ويشجّع كذلك على تبادل أفضل الممارسات في المنطقة من خلال توفير أفضل فرص التواصل الممكنة.

وسيعقد على هامش المؤتمر، الاجتماع السنوي لاتحاد أسواق المال العربية بحضور أكثر من 21 عضوًا من أعضاء اتحاد أسواق المال العربية، من ضمنهم الرؤساء التنفيذيين لأسواق الأوراق المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشركات الوساطة المالية، وأمناء الحفظ وغرف المقاصة.