ضمن برنامج «سياحة الإبداع».. مساحة للفنون الإبداعية بمسقط

بلادنا الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠٢٣ ١٤:٤٤ م
ضمن برنامج «سياحة الإبداع».. مساحة للفنون الإبداعية بمسقط
الافتتاح تحت رعاية وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة

العمانية - الشبيبة

افتتحت الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران" اليوم مساحة الفنون الإبداعية بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، ضمن برنامج "سياحة الإبداع".

رعى حفل الافتتاح سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة الذي وضح أن الوزارة تتجه نحو تفعيل الإستراتيجيّة الثقافية (2021-2040) في دعمها مثل هذه المنصّات والمبادرات المعنيّة بالجانب الثقافي التي تحقق قيم الإستراتيجية الثماني ضمن مجالاتها، لتحقق بدعمها رسالة الإستراتيجية: تنظيم وتطوير العمل الثقافي وتهيئة البيئة المناسبة للإبداع بهدف ترسيخ الهوية الثقافية وتحقيق الريادة وتنميتها واستدامتها محليًا وعالميًّا".

وأضاف سعادته أن دعم المنصات التي تحتفي بالأعمال الإبداعية للفنانين العُمانيين يحقق قيم الإستراتيجية الثقافية، إذ يعد برنامج سياحة الإبداع ومبادرة مساحة الفنون الإبداعية منصات فاعلة تجمع المواهب الإبداعية المحلية لعرض الثراء الإبداعي والثقافي الذي تتمتع به سلطنة عُمان، فضلا عن إسهامها الفاعل في إيجاد قيمة إبداعية مضافة للمشروعات السياحية".

وتوجد مساحة الفنون الإبداعية في أحد الأروقة الرئيسة بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لتشكل واجهة دائمة تحتفي بالفنون الإبداعية.

وتضم المساحة حاليًّا أكثر من 30 عملا إبداعيًّا رسمتها مخيلات وأنامل فنانين عُمانيين بارزين، وهم: إدريس الهوتي، وإسراء البلوشية، وأصيلة بنت جمعة، وأنور سونيا، وبدور الريامية، وحسن مير، ورقية البلوشية، وماجدة الهنائية، ومازن الحارثي، وموسى عمر، وعالية الفارسية، وغيث السيابي، ومروة الكعبية، وندى المسعودية.

الجدير بالذكر أن برنامج "سياحة الإبداع" يُعد أحد برامج المجموعة الهادفة إلى تفعيل عناصر الفنون الإبداعية وإبراز الموروث الثقافي في المشروعات التطويرية المختلفة والفنادق التابعة لها، علاوة على إيجاد منصة محفزة للمواهب العُمانية لإبراز قدراتهم وتحفيز إمكاناتهم، كما تُعد منصة دائمة سيتم توظيفها لعرض أعمال أبرز الفنانين العُمانيين.