3941 موظفا يبحثون عن وظائف جديدة من التدوير الوظيفي

مؤشر الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠٢٣ ١٣:٣٦ م
3941 موظفا يبحثون عن وظائف جديدة من التدوير الوظيفي

مسقط - الشبيبة 

سعياً الى تحسين مستوى إنتاجية كفاءة الموظف العملية وتحقيقاً لفوائد تطبيق التدوير الوظيفي بين المؤسسات الحكومية قالت وزارة العمل بأنه تقدم 3941 موظفا من مختلف الوحدات الحكومية على 1035 فرصة تدوير وظيفي في 33 وحدة حكومية وذلك في المرحلة الثالثة من مراحل مبادرة التدوير الوظيفي.

وبعد تقديم الموظفين على فرص التدوير الوظيفي في منصة إجادة يتم تقييم الذين تنطبق عليهم شروط التقديم وبعد ذلك ينتقلون إلى مرحلة المقابلات الفردية للمتأهلين من مرحلة التقييم وفي آخر مرحلة تبدأ إجراءات ندب الموظفين المقبولين لفرص التدوير الوظيفي.

وكانت وزارة العمل أطلقت في نوفمبر 2022 منصة إجادة للتدوير الوظيفي والتي تأتي ضمن منظومة إجادة للتطوير الوظيفي لوزارة العمل.

وقالت خالصة بنت حبيب الفارسية مديرة مبادرة التدوير الوظيفي بوزارة العمل في كلمة لها: إن سلطنة عُمان دخلت مرحلة جديدة بخطى واثقة نحو مستقبل أكثر تطورًا وازدهارًا ورسمت أهدافها وطموحاتها، وفقًا لمنهجية علمية واضحة في إطار رؤية وطنية متكاملة الجوانب، تضمن المواءمة الكاملة والانسجام التام وتشمل كافة المستويات، وصولاً إلى تحقيق التطلعات التي ترسم صورة عُمان بحلول 2040.

وأضافت أن مضامين الرؤية المستقبلية تضمنت أولوية حوكمة الجهاز الإداري للدولة والموارد والمشاريع، وأصبح لزامًا علينا السعي لتعزيز رأس المال البشري واستدامة مجالات العمل الإداري وتطويره والارتقاء به، مشيرة إلى أن أهداف الخطة الخمسية العاشرة ترتكز على تنمية الكفاءات البشرية في القطاع الحكومي وتمكينها بمهارات المستقبل.

ولفتت إلى أن السياسة العامة للتدوير الوظيفي كأداة إدارية اتخذت وسيلة لتحقيق تلك الغاية من أجل مساهمتها في النهوض بالمستويين الفردي والمؤسسي والاستفادة المثلى من خبرات وإمكانات الموارد البشرية، التي تعتمد في تنفيذها على استخدام منصة إلكترونية تتيح لكافة الوحدات الحكومية إدخال احتياجاتها من فرص التدوير الوظيفي المحددة وفق خطة تدوير منظمة تستند إلى ضوابط واشتراطات قانونية وتنظيمية.

وقدم سيف بن سالم الزعابي رئيس فريق إدارة التغير في مبادرة التدوير الوظيفي ورقة عمل تناولت عدة محاور، من بينها: التعريف بالتغيير وإدارة التغير ومقاومة التغيير من خلال رفض الفرد لتبني سلوك جديد ومقاومة التغيير تضمن الخوف من المجهول وزيادة أعباء العمل إلى جانب فقدان المزايا.

كما تناول اللقاء تقديم عرض مرئي حول مبادرة التدوير الوظيفي وإطلاق منصة إجادة للتدوير الوظيفي بالإضافة إلى الدليل الإرشادي للتدوير الوظيفي.

وقدم صقر بن سعيد الربيعي مدير مساعد دائرة تدريب وتطوير القوى العاملة بوزارة العمل شرحًا موجزًا عن المنصة الإلكترونية لإجادة التدوير الوظيفي، حيث أوضح أنها تضم كل ما يتعلق بتطبيق مبادرة التدوير الوظيفي وفرص التدوير المتاحة وشروط التقدم إليها.

وبيّن أن الموقع متاح لدخول كافة الموظفين في الوحدات الحكومية، ويتم من خلاله التقديم على فرص التدوير الوظيفـي بالإضافة إلى الإجراءات المتعلقة بالتدوير الوظيفي.