الثلوج تتساقط على جبل شمس .. والحرارة واحد تحت الصفر

بلادنا الاثنين ٢٣/يناير/٢٠٢٣ ٢١:٣١ م
الثلوج تتساقط على جبل شمس .. والحرارة واحد تحت الصفر
الثلوج تتساقط في جبل شمس

جبل شمس - الشبيبة

سجلت درجة الحرارة في جبل شمس بمحافظة الداخلية سالب واحد (-1 ) تحت الصفر سيليزي ورطوبة عالية مما ادى الى تساقط المطر المتجمد مساء اليوم الاثنين،  وقد اكتسى جبل شمس بالثلوج في منظر رائع.

وقال مصدر مسؤول بالارصاد الجوية للشبيبة  أن جبل شمس سيسجل غدا درجة حرارة تتراوح بين 5 الى -2 تحت الصفر درجة سيليزية مع احتمال هطول ثلوج خصوصا في الساعات الأولى من الصباح والمساء .

وكانت قد أكدت الأرصاد أن الصور الجوية توضح استمرار تكاثف وتدفق السحب على أجزاء من المحافظات الشمالية مع هطول أمطار متفرقة قد تستمر خلال المساء."


من جانب اخر تشهد ولايات ومحافظات السلطنة انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بلغت 3 كأدنى درجة سيلزية في ولاية سيق التابعة لولاية الكامل والوافي في محافظة جنوب الشرقية .

اما في قمم جبال عمان فقد سجل جبل شمس ادنى درجة بلغت مساء اليوم الاثنين -1 تحت الصفر سيليزي.

 ويُعتبر جبل شمس من الواجهات السياحيّة الرئيسيّة ذات الشهرة الواسعة الموجودة في سلطنة عُمان، والذي يقصده السيّاح خلال زيارتهم للبلاد، للاستمتاع بطبيعة الجبل البكر، حيث تكثر الأشجار البريّة التي يتفرّد فيها هذا الجبل، إضافة لإطلالته المميّزة وهوائه العليل.

‏كما يُعتبر جبل شمس أحد الجبال الشّاهقة الموجودة في وطننا العربي، حيث يقع في سلطنة عُمان، وتحديداً في ولاية الحمراء التي يبعد عن مركزها مسافة اثنين وأربعين كيلو متراً، وهو يشكّل امتداداً للسلسلة الجبليّة الغربيّة المعروفة بجبال الحجر، تحدّه من الجهة الشرقيّة ولاية نزوى، ومن الجهة الجنوبيّة تحدّه ولاية بهلاء، ومن الجهة الشماليّة تحدّه القرى التابعة لمحافظة جنوب الباطنة، أمّا من الجهة الغربيّة فتحدّه القرى التابعة لولاية عبري.