توقيع مذكرة تعاون في مجال التوظيف والتدريب بمحافظة جنوب الباطنة

مؤشر الاثنين ٢٣/يناير/٢٠٢٣ ١٥:٣٥ م
توقيع مذكرة تعاون في مجال التوظيف والتدريب بمحافظة جنوب الباطنة
جانب من توقيع مذكرة التعاون

العمانية - الشبيبة

وقع مكتب محافظ جنوب الباطنة على مذكرة تعاون مشتركة مع البرنامج الوطني للتشغيل اليوم؛ تهدف إلى إيجاد فرص عمل وتدريب وتأهيل أبناء محافظة جنوب الباطنة في المجالات الاقتصادية والسياحية والثروة الزراعية والسمكية والأمن الغذائي ومجالات التكنولوجيا وتقنية المعلومات.

وقع على المذكرة سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة والمهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج الوطني للتشغيل.

وعلى هامش توقيع المذكرة، تم استعراض الجهود الوطنية التي يبذلها البرنامج الوطني للتشغيل في سلطنة عُمان، وأهمية تمكين البرنامج الوطني للتشغيل للإدارات المحلية في مختلف المحافظات من خلال إيجاد فرص وظيفية وتدريبية وتأهيلية لأبناء المحافظات بما يتناسب مع القيمة المحلية المضافة لسلاسل التوريدات لمختلف القطاعات.

تم خلال اللقاء استعراض التخطيط الديمغرافي والسكاني والمكاني لمحافظة جنوب الباطنة، وأهم الإمكانات الاقتصادية والسياحية والتجارية التي تمتلكها المحافظة، وأهم الجهود التي بذلها البرنامج الوطني للتشغيل في تحليل سلاسل التوريدات والقيمة المضافة في كافة القطاعات والخدمات التي تمتلكها المحافظة بهدف ايجاد فرص عمل لأبناء المحافظ وصقل كافة مهاراتهم بالتدريب والتأهيل العلمي والعملي المناسب.

وأكد محافظ جنوب الباطنة على أن هذه المبادرة من قبل البرنامج الوطني للتشغيل من أهم المبادرات التي يتبناها البرنامج لإيجاد شراكة مجتمعية ،مشيرا إلى أن المحافظة تولي اهتماما بالباحثين عن العمل إضافة إلى توفير بياناتهم والتي ستسهم في تعزيز قدرة المختصين على بناء الخطط المتعلقة بتنمية الموارد البشرية والباحثين عن عمل بالمحافظة والمساهمة في تنفيذ برامج تدريبية مخصصة.

من جانبه أوضح المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج الوطني للتشغيل بأن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات المتواصلة التي ينفذها البرنامج الوطني للتشغيل لمختلف محافظات السلطنة بهدف تمكين الإدرات المحلية في سلطنة عمان في موضوع التشغيل، وايضاح أهم المبادرات الوطنية التي يتبناها البرنامج الوطني للتشغيل لإيجاد شراكة مجتمعية في هذا الجانب، مع التأكيد على أهمية تعزيز مبادرة العمل الفردي الحر التي يتبناها البرنامج وأهمية اتاحة ممكنات هذه المبادرة لأبناء المجتمع من الاستفادة منها ومن المميزات التي تقدمها مختلف الجهات الحكومية.