مؤسسة صدى الشباب وشركة بي. بي. عُمان يختتمان برامج الاستثمار الاجتماعي بالظاهرة

بلادنا الاثنين ٢٣/يناير/٢٠٢٣ ٠٩:٢٠ ص
مؤسسة صدى الشباب وشركة بي. بي. عُمان يختتمان برامج الاستثمار الاجتماعي بالظاهرة
جانب من حفل الاختتام

مسقط - الشبيبة

اختتمت مؤسسة صدى الشباب برامج شركة بي. بي. عُمان للاستثمار الاجتماعي بمحافظة الظاهرة في حفل أقيم تحت رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقي، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. حيث تضمنت أربعة برامج رئيسية وهي مركز صدى الشباب للمبادرات، برنامج الأسرة القارئة، ملتقى قادة الظاهرة، وبرنامج هبّة لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، استفاد منها حوالي 3342 شاباً وشابة من مختلف محافظات السلطنة في عام 2022.

تنوعت برامج الاستثمار الاجتماعي لتلامس احتياجات معظم فئات المجتمع مثل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ورواد الأعمال، وأصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة، والأطفال وأولياء أمورهم بالإضافة الى طلاب الجامعات والكليات.

وعلق إبراهيم الهنائي، أخصائي استثمار اجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: "بدأت شراكتنا مع مؤسسة صدى الشباب في 2018 سعياً لإحداث أثر ايجابي على شريحة واسعة من سكان محافظة الظاهرة، حيث استفاد أكثر من 10,000 شاب وشابة على مدى السنوات الخمس الماضية من خلال العديد من المبادرات التي ركزت بشكل رئيسي على الاستثمار في الشباب العماني لإيماننا بقدراتهم وامكانياتهم".

استطاع مركز صدى الشباب تأهيل 21 مبادرة في عام 2022 وبلغ عدد المشاركين حوالي 361 مشاركاً في مختلف برامج المركز. كما استفاد 1006 شابا وشابة في ملتقى قادة الظاهرة الرابع الذي ناقش موضوع البيئة والموارد الطبيعية في هذا العام. وقدمت برامج الاسرة القارئة عدة برامج وورش تدريبية، حيث استفاد منها 724 مشارك، منهم 292 طالب مدرسي. بالإضافة الى ذلك، ساهم برنامج هبة في تطوير 19 مؤسسة ناشئة في محافظة الظاهرة، واستفاد 1251 مشارك من الورش التدريبية في مجال ريادة الأعمال.

ومن جانبه قال المهندس قيس بن سالم المقرشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة صدى الشباب: "أثبتت برامج صدى الشباب جدارتها على مدى السنوات الماضية، وإن دل على ذلك، فهي الجوائز التي تشيد بكفاءة هذه البرامج وجودتها على المستوى المحلي والدولي، فقد حصل مركز صدى الشباب للمبادرات على جائزة أفضل مبادرة شبابية في عام 2019 من اللجنة الوطنية للشباب، وجائزة الكويت للأعمال التطوعية والإنسانية في عام 2020. كما حصلت برامج الأسرة القارئة على المركز الرابع والمركز الثاني في مسابقة المبادرات الثقافية المصاحبة لمعرض مسقط الدولي للكتاب 2021، و2022. بالاضافة الى ذلك حصل برنامج هبة مؤخراً على جائزة الإجادة الشبابية لعام 2022 عن فئة المؤسسات الشبابية في قطاع ريادة الأعمال، وفي الختام نحن نقدر دعم شركة بي. بي. عمان لمبادرات مركز صدى الشباب".

و شركة بي. بي. هي المشغل للمربع 61، أحد أكبر حقول الغاز المحكم في الشرق الأوسط، ويشكل العمانيين أكثر من 90 % من موظفي شركة بي. بي. عمان، بما فيهم حوالي 70% من فريق القيادة في الشركة.


فيما تأسست مؤسسة صدى الشباب في عام 2013، هي مؤسسة عمانية شبابية، متخصصة في نشاط تنظيم المؤتمرات والندوات، تعمل على إبراز واستثمار طاقات ومواهب الشباب وتوجيهها بما يخدم المجتمع والوطن من خلال اقامة الفعاليات والورش والدورات المهارية التي تعمل على تنمية الشباب علمياً وثقافياً وفكرياً بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة. وبالإضافة مركز صدى الشباب هو مركز شبابي يوفر مساحات عمل ابداعية مشتركة، ويعمل على احتضان مجموعة من المبادرات الشبابية المتميزة على مستوى المحافظة. بحيث يتم اختيارها بعناية وفق شروط وضوابط ومعايير مهنية تسهم في رفد العمل الاجتماعي في المحافظة وتقديم قيمة مضافة من حيث المشاريع والأفكار المقدمة.