شركة عمانية كبرى تعلن بيع 49% من أسهمها في بورصة مسقط

مؤشر الأحد ٢٢/يناير/٢٠٢٣ ١٣:٣٣ م
شركة عمانية كبرى تعلن بيع 49% من أسهمها في بورصة مسقط
جانب من المؤتمر الصحفي

مسقط - خالد عرابي

أعلنت شركة أبراج لخدمات الطاقة العمانية " إحدى شركات أوكيو التابعة لجهاز الاستثمار العماني، اليوم الأحد، عن نيتها لطرح نسبة 49% من أسهمها في بورصة مسقط ، وذلك اعتبارا من مارس المقبل عقب الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة من الهيئة العامة لسوق المال بالسلطنة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق دبليو مسقط ، برعاية معالي عبدالسلام المرشدي، رئيس جهاز الاستثمار العماني ، و أعلنت شركة أوكيو أنه من المتوقع أن تبدأ فترة الاكتتاب لمستثمري مرحلتين (الأولى للمؤسسات ، و الثانية للأفراد) خلال شهر فبراير المقبل. كما ويتوقع أن يبدأ تداول الأسهم في بورصة مسقط اعتبارا من أول مارس المقبل .

وفي إجابة على سؤال حصري لموقع "ألشبيبة" أكد القائمون على الشركة خلال المؤتمر الصحفي أنه يمثل الطرح المخصص لشريحة المؤسسات 85% من إجالي حجم الطرح كحد أقصى و هو موجه للمستثمرين المؤهلين في السلطنة و من خارجها ما عدا الولايات المتحدة الأمريكية.

فيما ستمثل نسبة الطرح المخصصة للأفراد 15 % من إجمال حجم الطرح، وفي حالة ما زاد حجم الطلب من المستثمرين الأفراد ، فسيتم خلال المرحلة الثانية زيادة نسبة المستثمرين الأفراد إلى 35% كحد أقصى.