توقيع اتفاقية لتقديم الخدمات السحابية وخدمات الاستضافة في مسندم

مؤشر الأحد ٢٢/يناير/٢٠٢٣ ١٢:٤٢ م
توقيع اتفاقية لتقديم الخدمات السحابية وخدمات الاستضافة في مسندم

الشبيبة - العمانية 

 وقع مكتب محافظ مسندم اليوم بمسقط على اتفاقية تعاون مع شركة "عُمان داتا بارك"؛ بهدف الاستفادة من الخدمات السحابية في استضافة مركز بيانات المحافظة، وسعيًا منه لتعزيز التحول الرقمي الحكومي ومواكبة التطورات التقنية.

وبناءً على الاتفاقية ستقوم شركة "عُمان داتا بارك" بإنشاء واستضافة اسم النطاق (الدومين) والبريد الإلكتروني لمحافظة مسندم، حيث ستوفر عنوانًا إلكترونيًّا رسميًّا لمحافظة مسندم ليستخدمه الزوار والمستفيدون من الخدمات الإلكترونية.

كما ستوفر الشركة بريدًا إلكترونيًّا لكل موظف بالمحافظة يتيح لهم التواصل فيما بينهم وبين الآخرين، وستحرص على توفير استضافة آمنة وتقديم دعم فني متواصل من شأنه أن يرفع كفاءة وفاعلية العمل الحكومي ويضمن سير الأعمال بسلاسة.

وقع على الاتفاقية كل من معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم والمهندس مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك.

وتعكس هذه الاتفاقية سعي المحافظة في التوجه الوطني لتنفيذ رؤية عُمان 2040 الرامية لإيجاد قطاع حكومي مبتكر والإسراع في تنفيذ برنامج التحول الرقمي الحكومي.

وتعد شركة "عُمان داتا بارك" أول مزود لخدمات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية المدارة في سلطنة عُمان من خلال ما تقدمه من حلول شاملة للحوسبة وخدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات وتعزيز مقدرات الشبكات واستضافة مواقع الويب وخدمات أمن الشبكات.