هل تود الإلتحاق بالكلية العسكرية.. إليك تفاصيل إعلان التسجيل

بلادنا الأحد ٢٢/يناير/٢٠٢٣ ١١:٣٢ ص
هل تود الإلتحاق بالكلية العسكرية.. إليك تفاصيل إعلان التسجيل

مسقط - الشبيبة

أعلنت وزارة العمل بالتعاون مع الكلية العسكرية التقنيـة عـن تـوفـر مقاعـد دراسية محـدودة لمخرجات دبلوم التعليم العام أو ما يعادلها للأعوام الدراسية السابقة في برامجها لقوات السلطان المسلحة.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر بأن الكلية سيتم استقبال طلبات الترشح للمقاعد الدراسية ابتداء من اليوم الأحد 22 يناير 2023، على أن يغلق التقدم يوم الخميس الأول من يونيو 2023.

فعلـى مـن يجـد فـي نفسـه الرغبـة ومسـتوفيًا للشـروط المحـددة التقـدم بطلبـه عـن طريـق موقـع تجنيـد OM.GOV.NCE.TAJ 

وأوضحت الوزارة في إعلانها أن متطلبات التحاق وقبول الطالب في البرنامج الهندسي أن يكون المتقدم عماني الجنسية. وألا يزيد عمر الطالب عن 23 عامًا في 1 سبتمبر 2023م، أي أن يكون من مواليد ما بعد 31 أغسطس 2000م.

بالإضافة أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك وألا يكون قد صدر ضده حكم جزائي. وألا يكون المتقدم يعمل حاليا في أي من القطاعين الحكومي أو القطاع الخاص.

مع اجتياز اختبار القبول والفحوصات الطبية والمقابلة الشخصية بنجاح.

إضافةً إلى النجـاح فـي جميـع المـواد الدراسـية فـي دبلـوم التعليـم العـام ومـا يعادلهـا وأن يكـون الطالـب قـد درس المـواد العلميـة (اللغـة الإنجليزية، الرياضيات البحتة والفيزياء).

مع إلزامية حصـول الطالـب علـى شـهادة اللغـة الإنجليزية الآليلتـس IELTS الأكاديمي بمعـدل لا يقـل عـن 5 وسـارية المفعـول حتـى تاريـخ 01 سـبتمبر 2023م عنـد بدايـة العـام الأكاديمي.

وفيما يخص التدريب العسكري أوضح الإعلان بأن الطالـب يخضـع لبرنامـج التدريـب العسـكري الـذي وضـع لتهيئـة الطالـب للدخـول للبرنامـج الأكاديمي، وذلـك لفتـرة زمنيـة محـددة وهـي 5 أسـابيع متواصلـة قبـل بدء الدراسـة في السـنة التأسيسـية، وسـتكون هنــاك برامــج عســكرية متقدمــة وبرامــج رياضيــة وبرامــج مغامــرات وبرامــج صيفيــة خلال فتــرات الدراســة الأكاديمية.